إعــــلانات

ساركوزي :كل فرنسي يقتل يزيدنا تصميما على محاربة الارهاب

ساركوزي :كل فرنسي يقتل يزيدنا تصميما على محاربة الارهاب

حذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم الاثنين من ان “كل فرنسي يقتل على يد ارهابي يزيدنا تصميما على محاربة الارهاب” وذلك بعد 15 يوما على مقتل رهينتين فرنسيين كانا خطفا في النيجر.

وقال ساركوزي خلال مؤتمر صحافي انه على قناعة بان الرهائن الفرنسيين الخمسة الذين خطفوا في سبتمبر في النيجر من قبل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي “على قيد الحياة”.

واضاف ان “الارهاب والارهابيين يستهدفون فرنسا” في حين شهدت البلاد في الاشهر الاخيرة زيادة في عمليات خطف الفرنسيين وتلقت تهديدات من اسامة بن لادن ، واضاف “في كل مرة يقتل فيها ارهابي فرنسيا يزداد تصميم فرنسا على محاربة الارهاب”.

وكان يتحدث عن مقتل الشابين الفرنسيين فانسان دولوري وانطوان دو ليوكور في مالي في الثامن من جانفي خلال عملية للافراج عنهما غداة خطفهما من قبل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في نيامي وتابع ان “الموقف الفرنسي يؤكد ان الحزم لازم حيال الارهاب. اذا ابدينا ضعفا فسنكون دائما ضعفاء. اذا بدأنا بالاعتذار لهؤلاء ستكون الاهانة كبيرة”.

واوضح ان “الجبن والخوف والتنازلات ادت دائما الى كوارث في تاريخ العالم”. ومضى يقول “في كل مرة تراجع موقف الديموقراطيات دفعت ثمن ذلك غاليا”.

والاسبوع الماضي ربط زعيم تنظيم القاعدة في رسالة صوتية مصير الرهائن الفرنسيين بانسحاب فرنسا من افغانستان محذرا من ان مواقف ساركوزي ستكلف بلاده “غاليا”.

واعرب ساركوزي عن تفاؤله لمصير الرهائن الفرنسيين الخمسة بالقول “نعتقد انهم على قيد الحياة اننا واثقون من ذلك. قلقنا كبير كل يوم نشعر بقلق كبير لمصيرهم”.

واضاف ان الصحافيين الفرنسيين اللذين خطفا قبل اكثر من عام في افغانستان لا يزالان على قيد الحياة.

رابط دائم : https://nhar.tv/sqtET
إعــــلانات
إعــــلانات