إعــــلانات

سرقة كابل قيمته 10 ملايير سنتيم بمركب الحجار يتسبب في توقف الإنتاج لمدة أسبوع

سرقة كابل قيمته 10 ملايير سنتيم بمركب الحجار يتسبب في توقف الإنتاج لمدة أسبوع

تعرض مركب الحجار للحديد والصلب لعملية سرقة مسّت أحد هياكله الأساسية ممثلة في الكابل الكهربائي الخاص بسلسلة التشغيل في الفرن العالي رقم 2، مما تسبب في توقف عملية الإنتاج لمدة أسبوع.

وحسب المعلومات التي تحوزها “النهار أونلاين” نقلا عن مصادر مسؤولة بمركب الحجار، فإن المركب قد تعرض لسرقة كابل كهربائي يبلغ طوله 3 كيلومتر  وتبلغ قيمته المالية ما يقارب الـ10 ملايير سنتيم  ويستعمل في تشغيل الفرن العالي على مستوى المركب، مما أدى إلى توقف عملية الإنتاج منذ الخميس الفارط.

وفي ذات السياق، أضافت مصادر “النهار أونلاين” أنه و بعد أن تم الشروع في عملية تشغيل المركب للعودة للإنتاج بعد 17 يوما من التوقف تم اكتشاف سرقة الكابل.

وأشارت ذات المصادر، أن مصالح الدرك الوطني قد فتحت تحقيقا في القضية لمعرفة هوية مرتكبي هذه الجريمة، وهذا بعد أن قدمت إدارة مركب الحجار شكوى ضد مجهول، وحسب التحقيقات الأولية، فإن العملية جاءت لأغراض تخريبية، خاصة وأن كابل مماثل تابع لوحدة الدرفلة  غير المستغلة بالمركب لم يتم سرقته.

وعلمت “النهار اونلاين” من ذات المصادر، أن التحقيق شمل أعوان  شركة الحراسة و الأمن “sgs” وهي الشركة المكلفة بالأمن على مستوى المركب  للتحقيق في كيفية إخراج الكابل، خاصة  وأن كل مداخل ومخارج المركب فيها مراكز ثابتة  لأعوان الأمن.

رابط دائم : https://nhar.tv/8gFea
إعــــلانات
إعــــلانات