إعــــلانات

سطيف: بعد إيفاد لجنة تحقيق.. إنهاء مهام رئيس مصلحة الامتحانات بمديرية التربية

سطيف: بعد إيفاد لجنة تحقيق.. إنهاء مهام رئيس مصلحة الامتحانات بمديرية التربية

أفضى التحقيق الذي قامت به لجنة أوفدتها وزارة التربية إلى ولاية سطيف. على خلفية إقصاء رئيس مركز ثانوية محمد قيرواني لممتحنة من إتمام إمتحانات البكالوريا. إلى إنهاء مهام رئيس مصلحة الإمتحانات بمديرية التربية

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فقد حملت اللجنة المسؤولية لرئيس مصلحة الامتحانات و إنصاف رئيس مركز محمد قيرواني كونه تلقى الامر من رئيسه المباشر. فيما بقي مصير التلميذة الممتحنة بين أيدي اللجنة.

للإشارة فقد قام صبيحة اليوم مدير التربية لولاية سطيف بتعليق مهام رئيس مركز ثانوية محمد قيرواني بسطيف. على خلفية إقصائه للتلميذة أمينة سالم من إكمال إجتياز إمتحان البكالوريا.

وحسب مصادر عليمة “للنهار”، فقد تم إستدعاء رئيس المركز بعدما أقصى تلميذة من دخول الثانوية لإجراء الإمتحان في الفترة المسائية بعدما اصيبت بوعكة صحية وأغمي عليها أثناء الإمتحان وتم نقلها من طرف الحماية المدنية وإعادة إرجاعها إلى المركز.

وأضافت ذات المصادر التي أوردت الخبر “للنهار”، أن وزارة التربية أوفدت لجنة تحقيق إلى ولاية سطيف، تتكون من مفتشين للوقوف على حيثيات القضية وإقصاء الطالبة أمينة سالم.

للإشارة فقد قالت المترشحة سالم أمينة لقناة النهار “تم إقصائي بسبب مدير مركز الامتحان يوم الاثنين. حيث اجتزت امتحان مادة الرياضيات وأغمي علي في مركز الامتحان”. بثانوية محمد قيرواني بسطيف.

وأضافت المترشحة أمينة سالم “تم التدخل من طرف مصالح الأمن الوطني والحماية المدنية ونقلي إلى المستشفى. ورافقني عون الأمن والحماية المدنية”.

وتابعت أمينة سالم “بعد نصف ساعة عدت الى مركز الامتحان وأكملت امتحاني بشكل عادي. فأتى الي مدير المركز وقال لي لا تخافي سنضيف إليك بعض الوقت”.

كما قالت “أكملت الامتحان بصفة عادية وذهبت الى المنزل. في الفترة المسائية كنا سنجتاز امتحان اللغة الانجليزية فقال لي إنه تم إقصاؤك ولا أستطيع مساعدتك اذهبي الى مدير التربية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/djZ5l
إعــــلانات
إعــــلانات