إعــــلانات

سطيف: تعليق مهام رئيس مركز ثانوية محمد قيرواني .. وزارة التربية توفد لجنة تحقيق

سطيف: تعليق مهام رئيس مركز ثانوية محمد قيرواني .. وزارة التربية توفد لجنة تحقيق

قام مدير التربية لولاية سطيف بتعليق مهام رئيس مركز ثانوية محمد قيرواني بسطيف. على خلفية إقصائه للتلميذة أمينة سالم من إكمال إجتياز إمتحان البكالوريا.

وحسب مصادر عليمة “للنهار”، فقد تم إستدعاء رئيس المركز بعدما أقصى تلميذة من دخول الثانوية لإجراء الإمتحان في الفترة المسائية بعدما اصيبت بوعكة صحية وأغمي عليها أثناء الإمتحان وتم نقلها من طرف الحماية المدنية وإعادة إرجاعها إلى المركز.

وأضافت ذات المصادر التي أوردت الخبر “للنهار”، أن وزارة التربية أوفدت لجنة تحقيق إلى ولاية سطيف، تتكون من مفتشين للوقوف على حيثيات القضية وإقصاء الطالبة أمينة سالم.

للإشارة فقد قالت المترشحة سالم أمينة لقناة النهار “تم إقصائي بسبب مدير مركز الامتحان يوم الاثنين. حيث اجتزت امتحان مادة الرياضيات وأغمي علي في مركز الامتحان”. بثانوية محمد قيرواني بسطيف.

وأضافت المترشحة أمينة سالم “تم التدخل من طرف مصالح الأمن الوطني والحماية المدنية ونقلي إلى المستشفى. ورافقني عون الأمن والحماية المدنية”.

وتابعت أمينة سالم “بعد نصف ساعة عدت الى مركز الامتحان وأكملت امتحاني بشكل عادي. فأتى الي مدير المركز وقال لي لا تخافي سنضيف إليك بعض الوقت”.

كما قالت “أكملت الامتحان بصفة عادية وذهبت الى المنزل. في الفترة المسائية كنا سنجتاز امتحان اللغة الانجليزية فقال لي إنه تم إقصاؤك ولا أستطيع مساعدتك اذهبي الى مدير التربية”.

وأضافت المترشحة سالم أمينة “ذهبت الى مدير التربية لولاية سطيف فقال لي إن مدير المركز هو المسؤول لأنه هو من اتخذ القرار”.

وتابعت المترشحة سالم أمينة “أوكل أمري إلى الله فيمن كان سبب إقصائي. أوجه رسالتي إلى السلطات العليا للتدخل وإنصافي”.

كما أوردت المترشحة المقصية من البكالوريا “درست لسنة كاملة وتعبت ليل نهار من أجل النجاح ونيل الشهادة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Cq2Dj
إعــــلانات
إعــــلانات