إعــــلانات

سطيف: وفاة شاب اجتذبته آلة تجميع وربط التبن

سطيف: وفاة شاب اجتذبته آلة تجميع وربط التبن

عرفت منطقة مشتة كاف قريش ببلدية جميلة شمال شرق سطيف ليلة البارحة الاربعاء. حادثا أليما راح ضحيته شاب بالغ من العمر 38 سنة. بعدما اجتذبته الة تجميع وربط التبن الى داخلها اثناء عملية تشكيل وتجميع حزم التبن. مما ادى الى وفاته في عين المكان.

وتولت فرق النجدة التابعة للوحدة الثانوية جميلة في حدود الساعة 21 و10 دقيقة نقل الجثة بالمركز الصحي جميلة.

وذكرت مصالح الحماية المدنية الفلاحين بزيادة الحيطة والحذر لتفادي مثل هذه الحوادث مستقبلا .

كما نبهت الفلاحين ايضا بمخاطر التعامل واستعمال هذه الوسائل اثناء عملية الحصاد والدرس.

طالع أيضا:

سطيف: انتشال ضحيتين من جوف بئر منزلي

تدخلت فرق الحماية المدنية سطيف بعد غروب يوم أمس الأربعاء. لانتشال ضحيتين من جوف بئر ماء منزلي بحي محمد بن بقاق 400 مسكن العيد الضحوي جنوب مدينة سطيف.

وخلف الحادث بكل أسف وفاة رجلين بلغا من العمر 38 و 46 سنة وهما ذوي قرابة. حيث استدعت العملية الاستعانة بفرقة الغطس، فرقة التعرف والانقاذ في الأماكن الوعرة. وكذا فرقة طبية للحماية المدنية.

وتم انتشال جثتيهما بعد نصف ساعة من بداية العملية بحضور مدير الحماية المدنية للولاية. ويرجح سبب الوفاة إلى استنشاق الضحيتين غازات سامة داخل البئر افقدتهما وعيهما ثم سقوطهما داخل الماء الملوث. وذلك عندما كان بصدد تنظيف البئر ذي عمق حوالي عشرة أمتار. وتم نقل جثتي الضحيتين إلى المستشفى الجامعي سطيف.

طالع أيضا:

سطيف..نشوب حريق بمستودع لتخزين أجهزة من البلاستيك بمزلوق

شب حريق فجر اليوم الجمعة، والذي طال مخزن لمواد جاهزة يغلب عليها البلاستيك بحي الحشيشية بلدية مزلوق جنوب غرب سطيف.

وفي هذا السياق، أكدت مصالح الحماية المدنية في بيان لها، أن كل الوسائل اللازمة لإخماد الحريق اتخذت، والمتمثلة في ثمانية شاحنات تدخل وسيارتين للاسعاف، وسيارتين لقيادة العمليات باجمالي 45 عون تدخل بمختلف الرتب.

وهذا تحت إشراف مدير الحماية الحماية المدنية بالنيابة. كما أكد نفس البيان أن الحريق بعد ساعة ونصف الساعة من المواجهة تمت السيطرة عليه.

فيما تواصلت عمليات الفرز والتقليب، واخماد بقايا الحريق إلى غاية الساعة السادسة، من هذا الصباح ولاتزال عملية الحراسة وتقدير الخسائر متواصلة.

مضيفا انه لم يخلف الحريق إصابات بشرية، لكن تسبب في احتراق واتلاف كميات هامة من اللوازم الجاهزة الخاصة بانجاز الشبكات الداخلية لاتصالات الانترنيت من كوابل، قولوت، توصيلات، خزائن.

فيما أشارت مصادر الحماية المدنية ان الفرق المتدخلة تمكنت من حماية كمات معتبرة أخرى من هذه المواد التي كانت كلها مخزنة في مستودع في الطابق الأرضي من البناية على مساحة اجمالية مقدرة بحوالي 300 متر مربع، وحماية الطابق العلوي من البناية ومنزل بالجوار.

رابط دائم : https://nhar.tv/RJHOb
إعــــلانات
إعــــلانات