إعــــلانات

''سعدان: ''عبدون لا يصلح للمشـــــــــاركة مع الخضر لأكثر من ربع ســاعة

''سعدان:  ''عبدون لا يصلح للمشـــــــــاركة مع الخضر لأكثر من ربع ســاعة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 

أكد الناخب الوطني السابق رابح سعدان، أنه لم ينتقد لاعبي المنتخب الوطني في تصريحات سابقة نسبت له، وقال أنه لم يقم سوى بكشف حقائق بخصوص نقاط قوة وضعف اللاعبين، حيث دافع سعدان عن نفسه واعتبر أن هذه الحقائق يعرفها الجميع ولم يقصد بها التهجم على اللاعبين حيث تحدث الناخب الوطني السابق عن اللاعبين نذير بلحاج وعبد القادر غزال وكشف الأسباب التي جعلته يعتمد عليهما في مناصب غير متعودين عليها.

 حيث حاول توظيفهما بما يخدم المنتخب، كما عدد نقاط ضعف كل من لاعب السد القطري وباريالإيطالي التي قال إن الجميع يعرفها لأنها حقيقة لا يمكن إنكارها، حيث صرح سعدان في حوار مع الموقع الإلكترونيكل شيء عن الجزائرقائلا: ”لم أنتقد اللاّعبين، لا غزال ولا بلحاج. إنما كشفت حقائق بخصوص نقاط قوة وضعف اللاّعبين. وقلت بأن بلحاج أفضل في الهجوم ومنقوص دفاعيا، ما جعلني أكيّف خطة اللّعب وفق مؤهلات كل لاعب.

كما أن غزال حاولت توظيفه قدر الإمكان بالشكل الذي يفيد المنتخب، وكل هذه الأمور معروفة لدى العام والخاص”. كما أضاف سعدان أن بلحاج دائما ما كان يلعب دورا هجوميا في ناديه السابق بورتسموث الانجليزي وأشاد به كثيرا حيث اعتبره لاعبا مميزا خاصة في ما يخص توزيعاته الدقيقة ونزعته الهجومية حيث قارنه باللاعب جمال عبدون لاعبكافالااليوناني الذي اعتبره لاعبا محدودا جدا ولا يصلح سوى للمشاركة في ربع ساعة أو عشرين دقيقة كأقصى حد، حيث دعا سعدان إلى ظرورة التفريق بين اللاعبين المميزين والثانويين في المنتخب وصرح قائلا: ”بلحاج لم يكن يدافع كثيرا في بورتسموث، ومدربه وظفه في الهجوم لأنه يقدّم عرضا أفضل، خاصة الفتحات الدقيقة نحو المهاجمين، في حين أن لاعبا مثل عبدون يمكن أن يفيد المنتخب في ربع ساعة، لكن ليس في كل أطوار المباراة، فيجب التفريق بين اللاّعبين العاديين واللاّعبين الموهوبين الذين يصنعون الفارق”.

وهو الأمر الذي قد تحدث فيه الجميع خلال مؤتمر الفيفا بمصر حسب سعدان الذي دافع عن سياسته مع المنتخب خلال المونديال، حيث قال سعدان أن كل التقنيين خلال مؤتمر الفيفا الذي انعقد مؤخرا في مصر أشادوا باعتماد المنتخبات على الشبان، مؤكداتواجد أكثر من 100 لاعب أقل من 23 سنة في المونديال، والمنتخب الجزائري اعتمد على سبعة لاعبين شبّان، ما يعني أن الفكر الذي انتهجته مع المنتخب كان صحيحا”.

أملك عدة عروض من منتخبات وأندية خليجية سأحسم فيها الأسبوع المقبل

من جهة أخرى، نفى رابح سعدان تلقيه أي عرض من نادي الهلال السعودي للإشراف على عارضته الفنية بدلا للبلجيكيايريك غيريتسالذي انتقل إلى تدريب المنتخب المغربي منافس الجزائر في التصفيات الإفريقية، حيث قال أنه لم يتلق أي عرض رسمي من النادي الأزرق، وكشف أيضا أنه لا يعلم أصلا بأن اسمه موجود ضمن قائمة المدربين المرشحين لهذا المنصب، كما أضاف الناخب الوطني السابق أنه يملك عدة عروض من عدة أندية ومنتخبات عربية خاصة من الخليج سيقوم بدراستها هذا الأسبوع قبل إعلان وجهته القادمة مع نهاية الأسبوع المقبل، حيث صرح سعدان قائلا: ”لم أفصل في وجهتي بعد. لكنني سأحسم أموري الأسبوع المقبل ولا أخفي عليكم بأنني قد أعود إلى التدريب من جديد بعد توقف لبضعة أسابيع، عقب انسحابي من العارضة الفنية للمنتخب الجزائري”.        

رابط دائم : https://nhar.tv/hH0yQ
إعــــلانات
إعــــلانات