إعــــلانات

سعر النفط الجزائري يسجل رقما قياسيا جديدا

سعر النفط الجزائري يسجل رقما قياسيا جديدا

حقق سعر النفط الجزائري، رقما قياسيا جديدا في الأسواق العالمية، حيث  بلغ نفط صحاري بلند يقدر بـ92.89 دولار للبرميل.كما حققت أسعار النفط العالمية خلال الأسبوع الماضي ارتفاعات كبيرة بالأسعار مقارنة بسعر الإغلاق الخاص بنهاية تعاملات الأسبوع السابق له. حيث اتجهت أسعار النفط أمس الجمعة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية لها حيث لم تصل لها منذ عدة سنوات. مدفوعة بمخاوف بشأن الإمدادات وسط تصاعد الاضطرابات في كازاخستان وانقطاعات في ليبيا.

في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت اليوم، بنسبة 0.77% ليسجل 90.03 دولار للبرميل. وارتفع أيضا سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.24% إلى 86.82 دولار للبرميل.

كما بدأت أسعار العقود الآجلة للنفط في الارتفاع بشكل كبير منذ بداية أيام العام الحالي. وحتى الآن لتواصل مكاسبها طوال تعاملات الأسابيع الماضية على عكس بداية تعاملات العام الماضي والتي شهدت خسائر واضحة.

وسجلت العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاعا بتعاملات الخميس، حيث قفزت أسعار النفط العالمية لأكثر من 91 دولارا للبرميل. مدفوعة بضغوط من عمليات جني الأرباح، وهو ما حدث للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014، وسط زيادة مستمرة في لأسعار النفط.

طالع أيضا:

أسعار النفط تتخطى الـ90 دولارا لأول مرة منذ 7 سنوات

ويستهدف كبار منتجي النفط والتابعين لمنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» وحلفاءها بقيادة روسيا فيما يعرف باسم “أوبك +”. لرفع مستويات إنتاجهم، خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن هناك ارتفاعا ملحوظا في الأسعار والطلب على النفط.

كما جاءت الارتفاعات بسبب أن إمدادات النفط الخام قد تصبح أقل خلال الفترة الحالية بسبب التوترات بين أوكرانيا وروسيا. بينما تجد مجموعة «أوبك +» صعوبة في تحقيق الزيادة الإنتاجية الشهرية التي تستهدفها. حيث أدت التوترات بين البلدين إلى تخوف الكثير من المنتجين من زيادة المعروض.

وعززت الأسعار المخاوف من صراع عسكري محتمل في أوكرانيا والذي من شأنه التسبب في اضطراب أسواق الطاقة. وخاصة إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا، خاصة وأن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تشهد ارتفاعا ملحوظا في الأسعار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/m5EoW
إعــــلانات
إعــــلانات