إعــــلانات

سفير الجزائر بإيطاليا يعدد مواصفات سيارات فيات

سفير الجزائر بإيطاليا يعدد مواصفات سيارات فيات

قال السفير الجزائري لدى إيطاليا، عبد الكريم طواهرية، اليوم الأحد، إن مشروع تصنيع سيارات فيات في الجزائر، يعد مكسبا هاما.

وأضاف السفير الجزائري لدى إيطاليا خلال عرض أولى السيارات المستوردة من علامة فيات التي ستسوق في الجزائر. أن اختيار تاريخ 19 مارس عيد النصر، للإعلان الرسمي عن انطلاق تسويق علام فيات الإيطالية في الجزائر. ليس وليد الصدفة، بل لأنه يتزامن وذكرى وطنية تاريخية هامة في مسار تحرير الجزائر.

واغتم السفير الجزائري المناسبة للإشادة بدور إيطاليا في دعم الثورة التحريرية المباركة. التي اقتنعت بعدالة قضيتها وساهمت في رفع صوتها على الساحة الدولية.

وووصف عبد الكريم طواهرية السيارات الإيطالية من نوع فيات التي ستسوق بالجزائر حيث قال. إن الحظيرة الوطنية ستتعزز بسيارات عالية الجودة وبمقاييس عالمية.

ونوه السفير الجزائري بالريادة الإيطالية في عدة مجالات، خاصة الصناعية، والتي تسعى الجزائر للاستفادة منها. في إطار شراكات قوية تسمح للجزائر بتحقيق مساعيها في بناء اقتصاد متكامل. ومتنوع ومندمج في الاقتصاد العالمي.

وقد أعلن اليوم الأحد، وكيل العلامة الإيطالية FIAT لشركة “فيات” الجزائر، عن علامات السيارات التي سيتم تسوّيقها في الجزائر.

وأفاد مجمع “ستيلانتس” أنه سيسوق 6 موديلات من سيارات “فيات” الإيطالية،  FIAT، في الجزائر. 3 سيارات سياحية و3 نفعية.

في حين،  يتعلق الأمر بكل من الموديلات سيارات  هي: Fiat 500/ Fiat 500x /Tipo. وموديلات سيارات فيات هي: Doblo/ Scudo/ Ducato.

أسعار السيارات

كما ستتراوح أسعار سيارات “فيات” من  260 مليون الى 420 مليون، حيث يتراوح سعر “فيات500″ من 260 مليون فما فوق حسب الخصائص. أما ” TIPO”، فتبدأ من 300 مليون دينار.

تعرف على عدد سيارات “Fiat” التي ستدخل الجزائر هذا الشهر

في حين، قال رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، إن عملية استيراد سيارات العلامة الايطالية “فيات”، التابعة لمجمع ستيلانتيس، تنطلق في الـ 19 من شهر مارس جاري.

وفي منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، كشف زبدي أن الدفعة الأولى من سيارات “فيات” الإيطالية والتي تقدّر بـ4 آلاف سيارة ستدخل السوق الجزائرية هذا الشهر.

وبشأن تقديم 27 رخصة مسبقة في مجال استيراد المركبات، اعتبر رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك. أنه رقم “رقم جيد ولا بأس به”.

وزير الصناعة يكشف

كما كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الأحد، عن تاريخ خروج أول سيارة FIAT من مصنع وهران.

كما أوضح وزير الصناعة، أن أول سيارة FIAT مصنوعة في لجزائر تكون في نوفمبر أو ديسمبر كأقصى تقدير. قائلا إنه سيقوم  غدا بزيارة تفقدية لمصنع وهران للمعاينة ومدى جاهزيته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/eLGJp
إعــــلانات
إعــــلانات