إعــــلانات

سقوط صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل

سقوط صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل

أعلن الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية أن ثلاثة صواريخ سقطت على شمال إسرائيل اليوم الأربعاء بالقرب من الحدود اللبنانية، في منطقة كريات شمونة

قرب الجليل الأعلى في حين أفاد التلفزيون الإسرائيلي بأن تلك الصواريخ أطلقت من لبنان.

وأفاد متحدث باسم خدمة الإطفاء بشمال إسرائيل أنه لم ترد أنباء عن إصابة أحد في الوقت الذي أشار سكان بجنوب لبنان أنهم سمعوا ثلاثة انفجارات على الأقل في المنطقة الحدودية.

ويأتي هذا لتطور بعد أقل من أسبوع من إطلاق ثلاثة صورايخ من الأراضي اللبنانية على شمال إسرائيل أسفرت عن إصابة شخصين بجروح. وقد نفى حزب الله اللبناني مسؤوليته عن الصواريخ.

رد إسرائيلي فوري

وذكر المتحدث العسكري اللبناني أن إسرائيل ردت بإطلاق ست قذائف مدفعية على جنوب لبنان سقطت اثنتان منها في أحراش بلدة راشيا في جنوب شرق لبنان، وأربع في بلدة الماري غرب بلدة الغجر الحدودية، فيما لم يصدر تأكيد عن الجيش الإسرائيلي حول الرد على الصواريخ.

وأفاد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية أن بعض المدارس في الجنوب اللبناني أقفلت أبوابها بعد انطلاق الصواريخ والرد عليها صباح الأربعاء.

كما ذكروا أن سكان المنطقة الجنوبية كانوا أفاقوا على انتشار كثيف للجيش اللبناني على طول الطريق الساحلي مدعوم بالمدرعات والآليات والمدفعية، وأن الجيش أقام حواجز تفتيش على طرق الجنوب.

وجاء ذلك بعد ليلة شهدت تحليقا للطيران الإسرائيلي في أجواء الجنوب وإطلاق قنابل مضيئة فوق قرى يارين والظهيرة وطير حرفا في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

رابط دائم : https://nhar.tv/QIP2N
إعــــلانات
إعــــلانات