إعــــلانات

سكان حي الدوي بدون ماء منذ أكثر من عامين

سكان حي الدوي بدون ماء منذ أكثر من عامين

  • يشتكي سكان حي الدوي الكائن بقلب حي سكرة على بعد أكثر من 10 كيلومترات إلى الجنوب عن عاصمة الولاية ورڤلة، من أزمة حادة في مياه الشرب طال أمدها. وقد أصر سكان هذا الحي على نقل فريق “النهار” إلى عين المكان، حيث دخلنا عددا كبيرا من البيوت كلها بدون مياه الشرب، وتم التثبت من ذلك بعد معاينة 15 منزلا بالحي. وقال عدد من السكان إنهم فقدوا مياه الحنفيات منذ مدة تزيد عن السنتين، رغم توصيل بعض المناطق المجاورة بشبكات جديدة، غير أنها لم تؤت أكلها لسكان المنطقة الذين أكدوا أنهم يعانون الأمرين جراء افتقادهم لمياه الشرب بمنازلهم.
  • وقد وقفت “النهار” على منظر بعض الفتيات الصغيرات وهن يحملن قارورات المياه ويتسولن الماء من الجيران، غير أن الأخيرين ليس لديهم هم أيضا مياه يزودونهن بها.
  • وأكد بعض من أعيان الحي وكباره بأنهم قد استقدموا رئيس دائرة ورڤلة الجديد ووقف على معاناتهم اليومية، واعدا إياهم بالنظر في معاناتهم هذه التي تعود أصولها إلى سنتين أو أكثر من الزمن قضاها السكان ومازالوا يقضون أيامهم في رحلات بحث يومي عن الماء.
  • وتحدث مواطنون بالحي بأنهم يشترون المياه الشروب وهو ما أثقل كاهلهم خاصة وأن غالبيتهم من الفقراء والمعوزين، كما أكدوا بأن فاتورات الماء تصلهم بصفة دورية رغم افتقاد حنفياتهم للماء كليا وهو ما جعلهم يرفضون فكرة تسديدها، وكذا معاناة أخرى تتمثل في سهر سكان الحي حتى ساعات جد متأخرة من الليل من أجل تعبئة المياه التي يعكفون على استعمال أنفاسهم والمضخات على جذبها من قنوات التوزيع بدون جدوى.
  • وعليه يوجه سكان حي الدوي نداءهم إلى السلطات المحلية لرفع الغبن عنهم مع مشكلة المياه التي نغصت عليهم طعم الحياة الكريمة.
رابط دائم : https://nhar.tv/73GNd
إعــــلانات
إعــــلانات