إعــــلانات

سكنات عدل: إعتماد الطرق الإلكترونية رسميا لمعالجة الطلبات

سكنات عدل: إعتماد الطرق الإلكترونية رسميا لمعالجة الطلبات
سكنات عدل

صدر في الجريدة الرسمية رقم 73 قرار وزاري. تم من خلاله رسميا إعتماد الطرق الإلكترونية كوسيلة لمعالجة طلبات الإستفادة من سكن في إطار برامج البيع بالإيجار.

ويتعلق الأمر بالقرار المؤرخ في 30 أوت الماضي والذي يعدل ويتمم القرار المؤرخ في 23 جويلية 2001. المحدد لشروط معالجة طلبات شراء المساكن في إطار البيع بالإيجار وكيفيات ذلك. وبموجب هذا القرار, تبلغ الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره المكتتبين، بالطرق الإلكترونية أو برسالة موصى عليها. قرار القبول أو الرفض المعلن من قبل اللجنة. أو كل وثيقة أخرى معدة من طرف مصالحها.

كما “يجب على كل صاحب طلب اقتناء سكن في إطار البيع بالإيجار زيارة مرة واحدة في الشهر. على الأقل الموقع الإلكتروني للوكالة www.aadl.com.dz”. مضيفا أنه تثبت الوثائق المرسلة بالطرق الإلكترونية تلقائيا، بوصل إستلام إلكتروني أثناء تفحص الموقع الإلكتروني. و/ أو تحميلها من طرف المرسل إليه يبين تاريخ وتوقيت الإستلام وكذا الآجال النهائية”.

من جهة أخرى. صدر في نفس العدد من الجريدة الرسمية قرار وزاري اخر يتضمن نموذجا جديدا لعقد البيع بالإيجار. ويتعلق الأمر بالقرار المؤرخ في 30 أوت الماضي المعدل للقرار المؤرخ في 23 جويلية 2001 والمتضمن نموذج عقد البيع بالإيجار.

وبموجب النموذج الجديد للعقد، يمنع منعا باتا على المستأجر المستفيد. أثناء فترة البيع بالإيجار. أن يؤجر مسكنه أو التنازل عنه للغير. بصفة كلية أو جزئية أو يمارس فيه أي نشاط حر أو تجاري. ويترتب على عدم تسديد ثلاثة أقساط شهرية بعد تبليغ المعني بإعذارين. مدة كل منهما 15 يوما برسالة مضمنة مع الإشعار بالإستلام أو أي وسيلة قانونية أخرى. فسخ هذا العقد على مسؤولية المستأجر المستفيد وحده.

وفي حالة التسديد الكلي لثمن المسكن. يبقى المستفيد ملزما بدفع كل التكاليف المتعلقة بالأجزاء المشتركة للمتعهد للترقية أو القائم بإدارة أملاك الذي يتم تعيينه لهذا الشأن. وهذا طبقا للتنظيم المعمول به.

طالع أيضا 

مدير ديوان الممتلكات الثقافية يرد على ماكرون: تاريخ الجزائر يعود إلى 2.4 مليون سنة

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/BGA42
إعــــلانات
إعــــلانات