إعــــلانات

سليماني: وفد تحضيري يتنقل إلى البقاع المقدسة للتعاقد على الخدمات الأساسية للحجاج

سليماني: وفد تحضيري يتنقل إلى البقاع المقدسة للتعاقد على الخدمات الأساسية للحجاج

أشرف مدير الديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني، على لقاء تنسيقي مع ممثلي وكالات السياحة والأسفار الـ 54 المعتمدة لتنظيم عملية الحج لهذا الموسم.

وقال سليماني، أن هذا اللقاء يعتبر بمثابة إشارة الإنطلاق الرسمية للعمل من أجل التكفل الأمثل بالحجاج. من خلال تكامل جهود الديوان ووكالات السياحة والأسفار ضمن منظومة الحج الوطنية.

كما دعا سليماني، ممثلي الوكالات إلى استشعار عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم للنجاح في تنظيم هذا الموسم الإستثنائي. عبر ضمان التكفل اللائق بالحجاج. وتجاوز الوضعيات التنظيمية الصعبة التي أفرزها انخفاض الحصص.  والتي تم بذل قصارى الجهد من أجل ضبط وتوزيع الفنادق بناء على معايير موضوعية ومتوازنة.

وكشف سليماني أنه تم توزيع برنامج الرحلات على الوكالات بعد استكمال الخطوط. مضيفا أن نجاح هذا الموسم يكون من خلال التنسيق الجيد والوثيق بين مختلف المشاركين في هذه العملية. كما أشار إلى أن السلطات العمومية شرعت مباشرة بعد إعلان السلطات السعودية عن استئناف تنظيم موسم الحج لهذه السنة. بالقيام بالتحضيرات اللازمة من خلال إنعقاد مجلس وزاري مشترك ضم كافة القطاعات المعنية بالعملية.

وأشار سليماني في ذات السياق، أنه ونظرا للصعوبات والتحديات التي تواجه هذا الموسم. تم إتخاذ جملة من التدابير الإستثنائية من أجل ضمان القيام بالتحضيرات اللازمة. حيث إنتقل وفد تحضيري برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف. إلى البقاع المقدسة من أجل التعاقد على كافة الخدمات الأساسية الخاصة بالحجاج الجزائريين.

كما تم كذلك العمل على تكييف حصص الحجاج وأعضاء البعثة، بالنظر لمعطيات هذا الموسم الذي حددت فيه السلطات السعودية قاعدة نسبة 45 بالمائة في تقسيم الحصص الخاصة بهذا الموسم, وهو ما كان له انعكاس واضح على مختلف الحصص سواء المتعلقة بالحجاج أو الخاصة بالبعثة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/jNynz
إعــــلانات
إعــــلانات