إعــــلانات

سليماني: 14 ألف شخص سجلوا عبر البوابة الرقمية ودفعوا تكلفة الحج

سليماني: 14 ألف شخص سجلوا عبر البوابة الرقمية ودفعوا تكلفة الحج

كشف أحمد سليماني المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، بأن عدد الحجاج الذين سجلوا أنفسهم عبر البوابة الرقمية للديوان. ودفعوا تكلفة الحج لحد الآن بلغ 14 ألف شخص من أصل الحصة المخصصة للجزائر هذه السنة والمقدرة بـ 18697حاجا.

وقال سليماني خلال مشاركته ضمن برنامج “ضيف الدولية” بالإذاعة، أن المواطنين لازالت أمامهم مهلة الأربعة أيام الإضافية التي قررها الديوان. وتنتهي يوم 8 جوان الجاري. لتسجيل أنفسهم عبر البوابة الإلكترونية. والتوجه إلى مقرات الدوائر الولائية من أجل الإسراع في استكمال جميع الخطوات الإدارية المعمول بها والخاصة بعملية الحج ومنها حجز تذاكر السفر عبر المنصة الرقمية.

وكشف سليماني، بأنه تم تحييين البيانات الخاصة بقرعة الحج للموسم 2020-2021. والتي ألغيت بسب جائحة كورونا. مشيرا إلى أنه تقرر إرجاء عملية الحج للفائزين ضمن هذه القرعة للبالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل.

وأضاف المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة، بأن تكلفة الحج هذه السنة قدرت بأكثر من 86 مليون سنتيم بسبب عدة عوامل. منها خروج العالم من أزمة جائحة كورونا. وما تبعها من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. بالإضافة كذلك إلى قيام السلطات السعودية بفرض رسومات جديدة على عديد الخدمات بنسبة تتراوح مابين 05 إلى 15 بالمائة لم تكن موجودة من قبل. منها التأمين الطبي والتأمين على “الكوفيد ” ورسوم جديدة على التأشيرة.

كما أشار سليماني، إلى أن السعودية فرضت إجراءات جديدة لتنظيم الحج في المشاعر المقدسة. حيث صارت هذه العملية تتم عبر آلية جديدة. هذه السنة وتستكمل العام المقبل.

سليماني.. من المحتمل إرتفاع أسعار الحج السنة المقبلة

وعن سؤال عما إذا كانت هذه الأسعار مرشحة للإنخفاض في المستقبل. قال سليماني، إن ذلك يخضع لقانون العرض والطلب. غير أنه أشار إلى وجود بعض التخوفات من احتمال إرتفاعها بعد أن تستعيد جميع الدول العربية و الإسلامية حصصها التقليدية. بما يرفع عدد الحجاج إلى أكثر من 1،8 مليون حاج وما يقابله من ارتفاع للطلب على الخدمات.

وطمأن سليماني الحجاج بأن البعثة الجزائرية حجزت أفضل الخدمات هدا الموسم وقال إنه وبتوجيهات من الوزير الأول قام الديوان بحجز فنادق وأماكن الإقامة قريبة جدا من الحرم سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HG1NL
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات