إعــــلانات

سنحقق 51 ٪ نسبة النجاح في باك 2017

سنحقق 51 ٪ نسبة النجاح في باك 2017

الأسئلة ستكون من البرنامج الدراسي ولا تحديد للعتبة

لا وجود لشيء اسمه الإنقاذ وعقوبات قاسية تنتظر الغشاشين

توقعت وزارة التربية الوطنية تسجيل نسبة نجاح بـ51 من المائة في شهادة البكالوريا لموسم 2016/ 2017 تقدر بـ51 من المائة مقارنة بالموسم الدراسي الماضي، كما توعدت باتخاذ إجراءات عقابية صارمة في حق كل من تلميذ يضبط وهو في حالة غش.

أكد المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، نجادي مسڤم، في تصريح خاص بـالنهار، استحالة تحديد عتبة الدروس لصالح التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2016 /2017، وأن التلاميذ مطالبون بمراجعة كافة الدروس وقال «ما بُرمِج من دروس في مختلف المواد ستكون ضمن أسئلة الامتحانات» في إشارة منه إلى أن أسئلة الامتحانات لا ولن تخرج عن البرنامج الدراسي، موضحا هنا وبخصوص التأخر المسجل في الدروس «ليس هناك أي تأخر في الدروس».

وتوقع نجادي مسقم تسجيل نسبة نجاح تتراوح بين 50 و51 من المائة مقارنة بالعام الماضي، أين بلغت 49.79 من المائة، مشيرا إلى أن الإعلان عن النتائج سيكون في الخامس من شهر جويلية القادم، ومتوعدا بمعاقبة كل مرشح لاجتياز هذه الامتحانات يضبط، وهو في حالة غش بإقصائه لمدة خمس سنوات، فيما ترتفع المدة إلى عشر سنوات بالنسبة للطلبة الأحرار.

وفيما يتعلق بوجود استعداد لدى الوزارة التي يمثلها في اعتماد الإنقاذ هذه السنة، قال «كل تلميذ لا يتحصل على معدل يساوي أو يزيد عن العشرة من عشرين سيكون ضمن قائمة الراسبين». 

وكان امتحان البكالوريا لموسم 2015/ 2016، قد نظمت في دورتين بسبب فضيحة التسريب لمواضيع الامتحانات، مما جعل الوزير الأول عبد المالك سلال، يتدخل ويطالب بمعاقبة المتورطين واعتبر القضية بمثابة تهديد للأمن القومي وأمر بتشديد الإجراءات الرقابية حتى لا تتكرر مستقبلا فضائح من هذا الوزن، حيث وصلت نسبة النجاح في دورة جوان إلى 51.36 من المائة، وهي نسبة منخفضة عن الأعوام الماضية لتنخفض النسبة في الدورة الثانية إلى أقل من خمسين من المائة.

رابط دائم : https://nhar.tv/3PpKh
إعــــلانات
إعــــلانات