إعــــلانات

سوق السيارات.. سماسرة يستسلمون وآخرون مصمّمون !

سوق السيارات.. سماسرة يستسلمون وآخرون مصمّمون !

في جولة قامت بها النهار إلى أحد أسواق السيارات وبالتحديد سوق بوقرة في البليدة، والذي يعتبر من يعتبر أبرز الأسواق المستقطبة للزوار. ومنذ الوهلة الأولى، وحسب الصور التي  نقلها طاقم النهار، يلاحظ أن السوق يشهد ركود وعزوف، سواء من الراغبين من اقتناء السيارة أو الباعة.

وعند التنقل و التقرب بين أصحاب السيارات، استطعنا الحصول على بعض الأسعار. وعلى سبيل المثال، سيارة من نوع “شيري كيوكيو” سنة 2013 بـ160 ألف كلم/سا، بسعر 61 مليون سنتيم. و”بيكانتو” 2019، بسعر 220 مليون سنتيم. اما سيارة “كليو جابوناز 1.4” سنة 1996 بثمن 45 مليون سنتيم. “أتوز 2014” بسعر 170 مليون سنتيم. “ألتو2007” بمكيّف بسعر 71 مليون سنتيم. “207 بلوس” سنة 2013 طالبوه بسعر 150 مليون سنتيم.

لكن بالمقابل، وحسب الأصداء في سوق السيارات اليوم وفي حوار مع الباعة، فإن السماسرة عبروا عن استسلامهم. حيث فضلوا بيع سياراتهم بثمن رخيص والمطلوب من قبل المشتري. مرجعين السبب إلى أن هذا لن يؤثر كثيرا عليهم، لأن فور دخول السيارات ستستقر الأسعار ويستطعيون بهذا الثمن شراء أخرى.

وبين هذا وذاك، يمكن القول أن أسواق السيارات في هذه الآونة تشهد عزوفا وركودا من قبل المواطنين، سواء الباعة أو الراغبين في اقتناء سيارة. فمنهم من فضل عدم التردد على المكان خوفا من الخذلان. الذي قد يصيبهم بسبب الأسعار الجديدة، التي فرضها قرار الاستيراد. والذي حرك الحظيرة وخلط أوراق الباعة والراغبين في الشراء على حد سواء.

أسعار السيارات تنهار والماروتي حديث الساعة!

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/WBlQa
إعــــلانات
إعــــلانات