إعــــلانات

سوناطراك توقع مذكرة لاستئناف نشاطها بليبيا

سوناطراك توقع مذكرة لاستئناف نشاطها بليبيا

وقعت اليوم سوناطراك والمؤسسة الوطنية للنفط ليبيا مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بينهما في مجال قطاع النفط والغاز.

وتهدف المذكرة إلى استئناف نشاط شركة سوناطراك في ليبيا لاستكمال التزاماتها التعاقدية والشروع في تطوير الحقول المكتشفة. إضافة إلى ذلك تعزيز سبل التعاون في مجالات انجاز المشاريع النفطية والغازية وكذا الخدمات والتكوين والتدريب.

للإشارة، فقد سبق هذا التوقيع عقد لقاء بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله. والرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار. بحضور مسؤولين عن الشركات الخدماتية التابعة لهما وناقش الجانبان تطوير سبل التعاون المشترك في مجالات الاستكشاف والإنتاج. والخدمات شبه النفطية والتدريب.

كما أكد الطرفان على أهمية تظافر الجهود لتسهيل العودة السريعة لسوناطراك للنشاط في ليبيا. من خلال استكمال التزاماتها التعاقدية في منطقتي التعاقد “065” و”96/95″ في حوض غدامس. ووضع رؤية مستقبلية لإعداد خطط لتطوير الحقول المكتشفة في المنطقتين.

للتذكير، الوفد المصاحب للرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك. ضم الرؤساء المديرون العامون للمؤسسات الفرعية المختصة في الجيوفيزياء، أشغال الآبار، الأشغال البترولية الكبرى. خدمة الآبار، القنوات، والهندسة المدنية والبناء.

وخلال هذا اللقاء، قدم توفيق حكار لمحة عامة عن مجمع سوناطراك وقدرات فروعه في مجال الخدمات البترولية. مبرزا في كلمته، الكفاءات والخبرة العالية التي تتمتع بها. مؤكدا استعداد مجمع سوناطراك لتطوير برامج توأمة وانشاء شركات فرعية مختلطة في البحث والتنقيب، الأشغال في الآبار. عمليات تأهيل وصيانة المنشآت، التكوين والتدريب وكذا الهندسة المدنية والبناء.

كما تم التطرق أيضاً، إلى برامج التكوين والتدريب المهني وإعداد الكوادر الفنية. حيث اتفق الطرفان على إعداد برامج شراكة في مجالات مختلفة مثل الجيوفيزياء. بالإضافة إلى ذلك الجيولوجيا، الحفر، اللحام والتفتيش.

من جهته وبعد أن أعطى لمحة عامة عن نشاط النفط في بلاده، ثمن مصطفى صنع الله قرار عودة سوناطراك. إلى النشاط في ليبيا باعتباره شريك هام في مجال الطاقة واستعداده لمرافقة الشركات التابعة لسوناطراك. في سوق خدمات النفط في ليبيا.

كما أشاد الجانبان بجودة العلاقات بين الشركتين، داعيا إلى تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بينهما.

رابط دائم : https://nhar.tv/egNVY
إعــــلانات
إعــــلانات