إعــــلانات

سونلغاز: أكثر من 25 مليار دينار لربط 20 ألف مستثمرة فلاحية

سونلغاز: أكثر من 25 مليار دينار لربط 20 ألف مستثمرة فلاحية

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أن سونلغاز تبنّت برنامجا خاصا لربط المستثمرات الفلاحية. بهدف دفع عجلة التنمية الفلاحية وتدعيم الإنتاج الفلاحي الوطني. الذي فاقت قيمته 25 ملياردج.

وأشار الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز عجال، في تصريح “لـوأج”، أن عدد المستثمرات الفلاحية التي تم ربطها بلغ 20.233 مستثمرة من إجمالي 45.878 مستثمرة. كما لم تقتصر جهود “سونلغاز” على القطاع الفلاحي. بل شملت أيضا ربط المناطق الصناعية، حيث قام المجمع في هذا المجال، بدراسة 41 ملف من أصل 48 طلب لربط المناطق الصناعية. وتزويد 3.470 زبون بالطاقتين.

وأضاف عجال أن هذه الدراسات تتوقع إنجاز أكثر من 2.601 كم من شبكة النقل. مع 67 محطة توزيع و1.494 كم من شبكة توزيع، بالنسبة للكهرباء. وهذا بغلاف مالي مقدر ب 19.202 مليار سنتيم”.

كما أوضح ذات المتحدث، أنه من بين المناطق الصناعية التي تمت دراستها. تم ربط 9 مناطق صناعية بالكهرباء بكل من سيدي خطاب “غليزان”. تامازورة “عين تموشنت”، عين وسارة “الجلفة”. بالأإضافة كذلك إلى واد البردي “البويرة”، مشتة فاطمة ورأس الواد “برج بوعريريج”، ذراع الحاجة “المسيلة”، أولاد صابر (سطيف) وعين ياقوت (باتنة).

أما بالنسبة للغاز الطبيعي، فيتوقع مسؤول سونلغاز إنجاز أكثر من 414 كم من شبكة النقل. مع 49 محطة ضغط و678 كم من شبكة توزيع. وهذا بغلاف مالي مقدر بـ 2.608 مليار سنتيم. مضيفا أنه من ضمن المناطق الصناعية التي تمت دراستها تم ربط 3 مناطق صناعية بالغاز الطبيعي. وهي سيدي خطاب، واد البردي وتاما زورة.

كما كشف عجال أن ملفات المناطق المتبقية لم تكتمل دراساتها لعدم استكمال الملفات التقنية وبالأخص إحصاء الاحتياجات الطاقوية الغير متوفرة. مشيرا الى أن كل هذه الاستثمارات التي يقوم بها المجمع هي في الحقيقة إستثمارات الدولة الجزائرية. بإعتبار أن سونلغاز ما هي إلا أداة لتجسيد هذه البرامج بأموال عمومية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lYPIU
إعــــلانات
إعــــلانات