إعــــلانات

سونلغاز.. تزويد إيطاليا بـ”الكهرباء” قيد الدراسة والتصدير يتم بصفة يومية

سونلغاز.. تزويد إيطاليا بـ”الكهرباء” قيد الدراسة والتصدير يتم بصفة يومية

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، أن عملية تصدير الكهرباء تتم بصفة يومية. معلنا أن مشروع تزويد ايطاليا بذات الطاقة هو “قيد الدراسة”.

كما أبرز عجال أن عملية تصدير الكهرباء شرع فيها منذ سنوات نحو ليبيا و تونس. حيث تم الثلاثاء تصدير ما يعادل 500 ميقاواط من الكهرباء نحو الخارج وعملية التصدير تتم بصفة يومية.

في حين، أشار نفس المسؤول الى أن مشروع تصدير الكهرباء إلى إيطاليا هو “قيد الدراسة” بالتنسيق مع الشركاء من الجانب الإيطالي. لتجسيد تمويل الكابل الذي سيربط الجزائر بإيطاليا.

كما ذكر مراد عجال أن “مجمع سونلغاز يسجل تحسنا كبيرا في مستوى الخدمة العمومية”. و”هذا بالنظر إلى الاستثمارات التي وضعتها الدولة للمجمع على المستوى الوطني”.

في حين، ذكر نفس المسؤول أنه تم ربط ووضع حيز الخدمة بالكهرباء لفائدة أزيد من 18 ألف مستثمرة فلاحية على المستوى الوطني. والعدد سيتضاعف ليتجاوز قبل نهاية السنة الجارية 30 ألف مستثمرة فلاحية.

للإشارة, فقد أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز على اجتماع تقني بحضور والي عين تموشنت, أمحمد مومن. وعدد من مدراء الهيئة التنفيذية بالولاية تناول بالخصوص مشروع تزويد المنطقة الصناعية تمازوغة بالطاقة الكهرباء. ضمن الآليات الهادفة إلى توفير الإطار المناسب لترقية الاستثمار.

المدير العام لسونلغاز:  مستعدون لتموين تونس بالكهرباء حسب طلب شركة “ستاغ”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما اكّد الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز  مراد عجال، على استعداد سونلغاز لتموين الجارة تونس بالكهرباء. حسب طلب الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

فضلا عن التكوين وتصنيع قطع الغيار، مع التطلّع لآفاق تعاون أكثر نجاعة في المستقبل على جميع الأصعدة.

وجاء هذا التصريح عقب الزيارة التي قامت بها وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية نائلة نويرة القنجي، اليوم الثلاثاء،إلى مقر مجمع سونلغاز.

وكان في استقبالها والوفد المرافق لها الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز مراد عجال وعدد من الإطارات المسيّرة في سونلغاز.

رابط دائم : https://nhar.tv/67wcC
إعــــلانات
إعــــلانات