إعــــلانات

سونلغاز.. توقيع عقود مع أمريكا لتصنيع محولات كهربائية للتوتر العالي والعالي جدا

سونلغاز.. توقيع عقود مع أمريكا لتصنيع محولات كهربائية للتوتر العالي والعالي جدا

كشف الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز مراد عجال، أنه تم اليوم الأربعاء التوقيع رسميا على عدة عقود وملحقات عقود جديدة مع جنرال إلكتريك الأمريكية.

وأضاف عجال خلال التوقيع على مراسم الإتفاقيات، أن الاتفاقية جاءت لتعزيز مستوى الشراكة بين سونلغاز وشريكها الأمريكي جنرال إلكتريك. وكذا من أجل تجسيد المخطط التنموي الخاص لتطوير الكهرباء. والإنتقال من مرحلة تصنيع التوربينات الغازية ولواحقها إلى نصنيع المعدات الخاصة بالمحولات الكهربائية ذات التوتر العالي والعالي جدا. الموجهة لتجسيد مخطط تطوير ونقل الكهرباء على المستوى الوطني.

كما أضاف عجال، أن الخطوة تساهم في تعزيز دور سونلغاز لدعم برنامج الإدماج الوطني من خلال تصنيع معدات عالية الجودة وبتقنيات متطورة لأول مرة في الجزائر وإفريقيا. ستسمح بضمان نقل الخبرات لهذا المجال إلى الجزائر ووفرة المعدات في السوق بتوفير العملة الصعبة. التي كانت موجهة للإستيراد والتوجه في خطوة إلى التصدير نحو الاسواق الإقليمية.

وأوضح الرئيس المدير العام لمجع سونلغاز، أن سونلغاز نجح في تحقيق 219 مليون اورو من الصادرات في 2023. حيث تقوم سونلغاز و جنرال إلكتريك بتوسيع القدرات الحالية لمشروعهما المشترك “جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات لتطوير حلول لشبكات الكهرباء.

كما أشار عجال إلى تلبية احتياجات شركات مجمع سونلغاز فيما يتعلق بمعدات المراكز الكهربائية للتوتر العالي والعالي جدا. و من المتوقع أن تدعم حلول الشبكات إدماج الطاقات المتجددة وتضمن تموين مستدام و أكثر موثوقية بالكهرباء. مع قيام الجزائر بتنويع مزيجها الطاقوي وتوجهها نحو مستقبل بأقل إنبعاثات من الكربون.

من جهته قال فيليب بيرون الرئيس المدير العام لأنشطة أنظمة الكهرباء بشركة GE، أنه يشرفنا تعزيز علاقتنا مع سونلغاز، ومن خلال هذا التعاون، نحن نهدف إلى نشر تقنيات متطورة الحلول الشبكة الوطنية في الجزائر. وتسريع الانتقال الطاقوي من خلال توسيع علاقة الشراكة لتشمل تقديم حلول بخصوص الكفاءات المحلية وخلق فرص العمل.

رابط دائم : https://nhar.tv/MZyCd
إعــــلانات
إعــــلانات