إعــــلانات

سونلغاز: 22 مليار دينار لربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز

سونلغاز: 22 مليار دينار لربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أن القيمة الإجمالية لإستثمارات مجمع “سونلغاز” بلغت 22 مليار دينار في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعلق بربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز.

وقال مراد عجال، في حوار مع “وأج”، أن قيمة الإستثمارات الإجمالية التي خصصت لربط المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز. في إطار البرنامج الذي سطره رئيس الجمهورية، تجاوزت الـ 22 مليار دينار. مؤكدا أن هذا البرنامج لايزال متواصلا”.

وأضاف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، أن هذه القيمة تشمل مختلف برامج الربط بالكهرباء والغاز. منها البرنامج الخماسي، والبرنامج التكميلي، وبرنامج الصندوق المشترك للجماعات المحلية و برنامج مناطق الظل.

وأشار مراد عجال، إلى أن عدد المشاريع المنجزة في هذا الإطار بلغ 2.570 مشروع كهرباء و 2.383 مشروع غاز طبيعي. ما يعادل ربط 60.369 منشأة كهربائية و 239.169 غازية، إلى غاية 30 جوان 2022.

من جهة أخرى، أكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، أن سلسلة اللقاءات الميدانية التي قادته وطاقمه إلى 27 ولاية، لحد الآن. سمحت بتقييم مدى تقدم المشاريع الطاقوية على المستوى المحلي والوقوف على العراقيل.

قال مراد عجال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، أنه في إطار المشاريع الخاصة برقمنة المجمع. تعمل سونلغاز على مشروع يصبو إلى فتح أول وكالة إفتراضية، سيكون مقرها بالجزائر العاصمة، قبل نهاية 2022.

وأشار مراد عجال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، أن هذه الوكالة ستكون خالية من أي عون للمجمع وستوفر جميع الخدمات المقترحة في الوكالات الكلاسيكية. كطلب الربط أو دفع المستحقات. غير أن الزبون لن يتعامل مع الأعوان التجاريين بل سينفذ هذه العمليات بواسطة أجهزة موصولة بالشبكة المعلوماتية لسونلغاز. كما هو الشأن بالنسبة للوكالات الخاصة بالبنوك.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/nrQ5Z
إعــــلانات
إعــــلانات