إعــــلانات

سيال تنشر نتائج تحاليل جودة المياه الموزعة

سيال تنشر نتائج تحاليل جودة المياه الموزعة

شرعت شركة المياه “سيال”، في نشر نتائج التحاليل حول جودة المياه المنتجة والموزعة بولايتي الجزائر العاصمة وتيبازة “بصفة دورية”. وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي, حسبما أفاد به بيان للشركة.

كما أكد البيان أن الأمر يدخل “في إطار إستراتيجية الاتصال الجواري الشفاف التي تنتهجها سيال مع زبائنها”. حيث ستعمل على “نشر نتائج التحاليل المياه الشروب بصفة دورية بهدف طمأنة المستهلك بنوعية مياه الحنفية الموزعة بالشبكة العمومية للتوزيع”.

في حين، أكدت “سيال” أن المياه الشروب “تخضع لتحاليل يومية فيزيوكيميائية وبكتريولوجية جد صارمة”. مضيفة أيضا أنه “يتم القيام بتحاليل أخرى لمراقبة الذوق والرائحة واللون”.

وأكدت المؤسسة أن هذه العمليات “تتم انطلاقا من محطات الإنتاج مرورا بالخزانات إلى غاية عداد الزبون”. وفقا “للوائح الجزائرية لصلاحية المياه الشروب التي تستند لتوصيات منظمة الصحة العالمية”.

ميلة: الصهاريج تتصدر المشهد والسكان يشتكون من نقص كبير في المياه

كما أبرزت أن” هذه المراقبة اليومية تتم من طرف المخبر المركزي لـ”سيال” المعتمد بشهادةISO 17025 نسخة 2017″. “من قبل هيئة الاعتماد الجزائرية (ALGERAC)”.

إلى جانب هذا، تمتلك سيال في كل محطة معالجة المياه الشروب، مخبر عملياتي مهمته ضمان جودة المياه المنتجة”.

في حين، أبرز ذات المصدر أن “سيال تجري حوالي 144.000 تحليل فيزيو-كيميائي و26.000 تحليل بكتيريولوجي و12.000 عينة تحليلية كل سنة”. كما تبذل جهودا جبارة إلى جانب السلطات لتحسين جودة الخدمات العمومية للمياه والتطهير وضمان الأمن الصحي للمياه”.

كما لفتت الشركة انتباه المؤسسات والهيئات العقارية والمستهلكين الذين يملكون منشآت أو وسائل للتخزين كالصهاريج وخزانات المياه الى “ضرورة تنظيفها”. “وتطهيرها المستمر من أجل تجنب أي خطر لتلوثها”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/GZCEM
إعــــلانات
إعــــلانات