إعــــلانات

سيتم إقرارهما كشرط للتنقل داخل وخارج الوطن.. هذا الفرق بين الجواز الصحي وشهادة التلقيح

سيتم إقرارهما كشرط للتنقل داخل وخارج الوطن.. هذا الفرق بين الجواز الصحي وشهادة التلقيح

أوصت اللجنة اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}. بإقرار الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته. مع العلم أن هذا الإجراء سيتم تنفيذه في الأيام القليلة الـمقبلة فيما يخص نقل الـمسافرين عبر الطريق البحري.

كما ذكرت الحكومة في بيانها الصادر أمس الثلاثاء، أن الولوج إلى التظاهرات الرياضية والثقافية. وكذا قاعات الحفلات يخضع بالفعل لتقديم شهادة التلقيح.

ويتساءل العديد من المواطنين، عن ماهية الفرق بين الجواز الصحي وشهادة التلقيح. خاصة وان هدفهما واحد وهو إثبات عدم الإصابة بالوباء.

الجواز الصحي هو إثبات رقمي أو ورقي يُخول لحامليه دخول جميع الأماكن العمومية. من إدارات ومؤسسات عمومية، ومطاعم وأسواق مغلقة. ناهيك عن التنقل بين المدن بدون الحاجة إلى شهادة خاصة بالتنقل.

ويتم منح الجواز الصحي للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد Covid-19، واجتاز اختبار تحليل سلبي لمدة تقل عن 48 ساعة أو 72 ساعة على الأكثر. وتلقى نتيجة إيجابية لـ RT-PCR أو نتيجة اختبار مستضد تشير إلى تعافيه من عدوى Covid-19

أما تصريح التطعيم (أو شهادة التطعيم)، كما يوحي الاسم  هو دليل على أن الشخص قد تم تطعيمه ضد covid-19. يتم إصدارها عندما يكمل الشخص جدول التطعيم الكامل.

كما أن التصريح صحي، سيتم تطبيقه على المسافرين. الذين يجب أن يثبتوا أنهم غير مصابين بالوباء من خلال اختبار PCR السلبي الذي يقل عن 36 ساعة.

وقد حثت الحكومة في بيان لها، أمس الثلاثاء، المواطنين على ضرورة التلقيح، وذلك بعد ان أصبح الوضع الوبائي في العديد من مناطق العالم يشهد موجة جديدة من الجائحة، وكذا ظهور المتغير الجديد “أوميكرون.

وفي هذا الإطار، ذكرت الحكومة المواطنين بتوصيات اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19} ، والسلطة الصحية، التي تلح بضرورة التحلي بأقصى درجات اليقظة، حيث يتعين عليهم تجنب كل تراخ في الامتثال للتدابير الـمانعة ومختلف البروتوكولات الصحية الـمخصّصة لـمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/WYnHI
إعــــلانات
إعــــلانات