إعــــلانات

شاب يحرق محاصيل عمّه ويدّعي أن فعلته تمليها تعاليم الماسونية! 

شاب يحرق محاصيل عمّه ويدّعي أن فعلته تمليها تعاليم الماسونية! 

نطقت محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء سوق أهراس، نهاية الأسبوع الفارط،بعقوبة 3 سنوات حبسا، منها عام نافذ، للمتهم “ص.ع”. البالغ من العمر 29 سنة، بسبب إضرام النار في محاصيل عمه “ح.ع” بمشتة “عرقوب الكرمة” ببلدية “الخضارة”. موجهة له تهمة جناية وضع النار عمدا في محاصيل زراعية إضرارا بالضحية عمه.

كما تعود وقائع القضية إلى تاريخ 11 أفريل الماضي، حيث قام المتهم بإضرام النار في محاصيل “تبن” عمه، وحرق ما يقارب 600 حزمة. وفي تصريح له،أكد للهيئة الجنائية أن الماسونية تلعب دورا كبيرا في نشر وتنظيم الأعمال الإنسانية ونشر السلم ومحاربة أعداء الجزائر. كما يدعى وما يسمى بـdark web التي تضم قصص المخدرات والقتل والتصفية. وأن عمه يجب أن يحاسب وفقا لقوانين النظام الدولي الجديد. رغم أن المتهم من دون مستوى علمي أو معرفي يؤهله للحديث في مثل هكذا مواضيع.

ومن جهتها، وبعد معلومات مؤكدة واردة إلى مصالح الأمن، قامت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني في بلدية “الخضارة” بفتح تحقيق. كما حررت ملف قضائي للمتهم وتحويله للقضاء للفصل فيه.

وبعد المحاكمة وفقا لإجراءات القضاء الجنائي، تبين للمحكمة بأن المتهم تحت تأثير الفكر المتطرف الغربي. ولا علاقة له بالجرم الجنائي الذي اقترفه، التمست النيابة العامة بحقه عقوبة 10 سنوات سجنا، وحرمانه من حقوقه المدنية والسياسية.

كما كشف وزير العدل حافظ الأختام رشيد طبي، أنه سيتم إعادة النظر في منظومة القوانين التي تحكم علاقة المواطن بالدولة والمجتمع. والتصدي بكل صرامة للقضايا المتعلقة بحرائق الغابات والجرائم الإلكترونية

كما أكد طبي على أن رئيس الجمهورية قد شدّد سابقا على تشديد العقوبات فيما يخص حرائق الغابات. أين تم إدراج جزء كبير بالحماية الاجتماعية في قانون الغابات ” 84- 12 ” وهو قيد التعديل. بالإضافة إلى إدراج عقوبة السجن المؤبد والإعدام لمرتكبي الحرائق التي تؤدي إلى وفاة الأشخاص.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/a00f9
إعــــلانات
إعــــلانات