إعــــلانات

شاب يضرم النار في جسديه أمام مقر الأمن الحضري في مستغانم

شاب يضرم النار في جسديه أمام مقر الأمن الحضري في مستغانم

نصبوا أنفسهمبن علياتلممارسة التعسف والإقصاء

  أميار حقّارونيحولون الشباب المظلوم إلىبوعزيزيات”!

 

تكشف ظاهرة تكرار محاولات الإنتحار في الجزائر، من طرفمسحوقينومظلومين، سواء شبابا أو غيرهم، أن الدافع وراء إقدامهم على الانتحار أو التهديد به، كشكل من أشكال الإحتجاج تارة حرقا أو برمي أنفسهم من علو بنايات شاهقة، أنّ الدافع الرئيسي وراء استنفاذهمالطمع في رحمة ربيهوحڤرةالمسؤولين المحليين من رؤساء بلديات ومنتخبين ورؤساء دوائر.

 

الحادثة التي جرت أمس في مستغانم؛ كشفت أن ما جعل شابا في مقتبل العمر ييأس منرحمة اللهوتتقطع به سبل الأمل هو عدم حصوله على عمل، فيما كان دافع الشابين اللذان حاولا الانتحار أمس وأول أمس في تبسة؛ هو الظلم المسلط من طرفأميارنصبوا أنفسهم في الجزائربن عليّات، فتحول الشباب عندنا إلىبوعزيزيات”.

إحباط محاولة انتحار شاب أمام مقر الأمن الحضري  بمستغانم

أقدم صبيحة أمس، شاب يبلغ من العمر ٤٣ سنة على حرق نفسه بواسطة البنزين أمام مقر الأمن الحضري لمستغانم، وذلك بعدما أضرم النار في قدميه وأقدم على المشي بها وسط الطريق، وهو ما دفع بأعوان الأمن الذين كانوا بالقرب من الضحية الإسراع إلى انقاذه وإسعافه قبل نقله على متن سيارة إسعاف إلى مصلحة الاستعجالات. وحسب المصادر الأولية لـالنهار، فإن أسباب إقدام الشاب المنحدر من الولاية على محاولة الانتحار إلى عدم إيجاده منصب عمل بالرغم من المحاولات الكثيرة التي سبق وأن فعلها، حيث كان حاملا معه العديد من الرسائل التي كانت موجهة إلى مختلف السلطات العمومية على غرار الوالي، رئيس الدائرة، رئيس البلدية وكذا الوظيف العمومي، إلا أن محاولاته كلها باءت بالفشل.

شاب فلاح يهدّد بحرق نفسه أمام مقر بلدية تبسة

هدّد الشاب خليف عبد اللطيف   رب أسرة ومعيل لـ٨١ فردا يمتهن الفلاحة ويقطن بمنطقة الرمادة الكائنة بطريق عنابة بتراب بلدية تبسة بحرق نفسه بالبنزين أمام مقر بلدية تبسة، بعد أن رفض رئيس بلديتها إنجاز مسكنه الريفي الكائن بذات المنطقة، وذلك منذ حوالي ٥ سنوات، ورغم مساعيه المتكررة لدى مير تبسة، إلا أن هذا الأخير رفض إنجاز السكن الريفي. وحسب الوثائق المقدمة لـالنهار، فإن المعني قدم ملفا للاستفادة من سكن ريفي كونه فلاح وذلك بتاريخ 21 ماي 2006 وسلم له وصلا تحت رقم 941 دائرة تبسة رئيس القسم الفرعي الفلاحي، إلى جانب رخصة بناء ريفي تحت رقم 2007343 موقعة من طرف رئيس البلدية السابق ، ومقرر تأهيل للاستفادة من إعانة الدولة للسكن الريفي رقم ٠220002 بتاريخ 24 مارس2007 موقع من طرف السيد نور الدين حرفوش والي تبسة السابق يتضمن الإعانة المالية المقدرة بـ٠٥ مليون سنتيم، كل هذا لم يشفع للفلاح خليف عبد اللطيف بإنجاز سكنه مما أدى بمديرية السكن والتجهيزات العمومية، قسمة السكن لدائرة تبسة المكلفة بمتابعة إنجاز السكن إلى إعذاره 3 مرات متتالية يحمل آخرهاالإعذار الثالث والأخير قبل الفسخولم يجد هذا الفلاح الشاب حلا مما أدى بذات الجهة إلى فسخ العقد بعد أن تعذر عليه الشروع في البناء، ليعاد من جديد تكوين ملف مسكن ريفي آخر، إلا أن رئيس البلدية أصر على عدم الإنجاز، وحسب وثائق مقدمة لـالنهارفإن هؤلاء الفلاحين تم ترحيلهم سنة 1984 من طرف والي تبسة من الجهة الجنوبية لمطار تبسة نحو الجهة الغربية وتم منح كل واحد مساحة 400 م2، إلا أن أحد الفلاحين قام بالاستيلاء على العشرات من الهكتارات، وفي اتصال لـالنهارمعميرتبسة بلقاسم عبد الناصر، أكد أن المساحة الترابية محل الاستفادة هي ملك للبلدية وأن سبب الإشكال بين الفلاح المعني وأحد المستفيدين للاستغلال، نافيا حرمانه أي مواطن أو فلاح من الحق في بناء مسكن ريفي، وبين رد رئيس البلدية وإصرار الفلاح على حرق نفسه تبقى هذه القضية مرشحة لمزيد من التداعيات.

عون بالحماية المدنية يحاول الإنتحار بأم البواقي

علمت أمسالنهارمن مصادر موثوقة، أن  المدعوم. كعون بقطاع الحماية المدنية بولاية أم البواقي، قد أقدم أمس، على تسلق برج التدريبات للوحدة الرئيسية بأم البواقي محاولا الإنتحار من خلال رمي نفسه من هذا البرج. وعن أسباب إقدام هذا العون على ذلك أكدت مصادرالنهارأن المشرفين على قطاع الحماية المدنية على مستوى ولاية أم البواقي، أقدموا على اتخاذ قرار تحويل هذا العون وأحد أعضاء النقابة الولائية لهذا السلك إلى خارج إقليم الولاية، هذه الحادثة أدت بالمسؤول الأول على الولاية التنقل خصيصا إلى مقر الوحدة من أجل عدول هذا العون عن محاولة الإنتحار، لينجح الوالي في إنزال هذا العون من برج التدريبات بعد فشل المدير الولائي في محاولة عدول العون عن عملية الإنتحار.

 

ابن بوخضرةمحسنلايزال على قيد الحياة بمستشفى ابن سيناء في عنابة

 كشفت عشية أمس، مصادر طبية موثوقة بقسم الحروق على مستوى مستشفى ابن سيناء الجامعي بعنابة، لـالنهار، أن الشاب الضحية الذي أضرم النار في نفسه صبيحة أمس الأول، محاولا الإنتحار ببلدية بوخضرة، التابعة إداريا لولاية تبسة، المدعوبوترفيف محسن، البالغ من العمر 27 عاما، يوجد في حالة خطيرة بالمصلحة المذكورة، إذ يعاني من حروقات من الدرجة الثالثة عبر مختلف أنحاء جسده. كما نفى المصدر ذاته، نبأ وفاة الضحية، إلى غاية كتابة هذه الأسطر، مفندا بذلك إشاعة موته، كما روّجت له العديد من الجهات. ولم نتمكن من إلقاء نظرة على الضحيةمحسن، وهو بالعناية المركزة، بسبب التعليمات الصارمة التي تلقاها الطاقم الطبي من رئيس المصلحة، الذي لم يظهر له أثر هو الآخر عشية أمس، بالمصلحة، تفاديا منه لمقابلة مختلف وسائل الإعلام. وكان والي عنابة، محمد الغازي، حسب مصادر عليمة، قد زار في وقت متأخر من عشية أمس الأول، الضحيةمحسن”.           

 

رابط دائم : https://nhar.tv/wpN41
إعــــلانات
إعــــلانات