إعــــلانات

شبيبة القبائل ومولودية أولمبيك بجاية أمام العدالة

شبيبة القبائل ومولودية أولمبيك بجاية أمام العدالة

أصدرت محكمة الشراقة أول أمس حكما ببراءة رئيس فريق شبيبة القبائل محند الشريف حناشي “jsk”ومن معه من تهمة إصدار شيك بدون رصيد

فيما أدانت ذات المحكمة “بناي محمد” مسير فريق مولودية أولمبيك بجاية سابقا بنفس التهمة، وحكمت عليه بـ8أشهر سجنا موقوفة النفاذ، وغرامة مالية بقيمة “الشيك”.
وقد مثل الأسبوع الماضي أمام العدالة كل من محند شريف حناشي رئيس فريق شبيبة القبائل، إضافة إلى المسؤول من خزينة الفريق بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، حيث كان المتهمان قد أصدرا “الشيك” المذكور في الوقت الذي كان فيه حساب الفريق مجمدا من قبل صندوق الضمان الإجتماعي. وقد أكد المتهمان أن الرصيد لم يتم تجميده بسبب عدم الدفع، وإنما نتيجة الاستقلالية في التسيير، حيث أن الإدارة كانت من قبل مزدوجة والحساب واحد.
كما أكد المتهمان أنه تم تسوية قيمة الشيك في وقتها، إلا أن الإجراءات أخذت مجراها في العدالة، ولم يكن ممكنا تجنّبها. أما رئيس فريق مولودية أولمبيك بجاية “بناي محمد”، والذي مثل على إثر الشكوى التي أودعها مسير المركب الرياضي الجزائري، بعد تحرير “شيك” مسحوب على بنك التنمية المحلية، في الوقت الذي لم يكن هناك رصيد في حسابهم، وقد أكد دفاع الضحية أن موكله سعى لتسوية الوضعية عدة مرات، لكن المتهم لم يسدد المبلغ، فيما أكد الشاهد “ب. جمال” أن المتهم وقع الشيك إلى جانب “ب، عبد الرحمان” المكلفة بالخزينة في الفريق. وقد أكد دفاع الضحية أنه قدم خدمات للفريق، واستلم شيكا بقيمة الاستحقاقات، إلا أنه كان دون رصيد، وقد وجه إنذارا للمتهم 03/04/2005 قصد التسديد، وبعد تأجيل الإجراءات قصد التسوية الودية امتثل المتهم، إلا أن الدفاع طلب تعويضا عن الأضرار قيمته 50 ألف دج. أما القاضية التي اتفقت مع النيابة فقد أكدت أنه مادام تم إصدار شيك بدون رصيد فإن الجريمة قائمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/5PxrX
إعــــلانات
إعــــلانات