إعــــلانات

شرطة المطار توقف تجار “كابة” متلبسين بتهريب الذهب والدوفيز الى تركيا

شرطة المطار توقف تجار “كابة” متلبسين بتهريب الذهب والدوفيز الى تركيا

عالجت الغرفة الجزائية الرابعة اليوم الخميس لدى مجلس قضاء الجزائر ،قضيتين تتعلقان وقائعها بمخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة الصرف ورؤوس الأموال من والى الخارج حيث توبع المتهم الأول “ك،ي ” بعد توقيفه من قبل شرطة الحدود على مستوى المطار الدولي هواري بومدين وبحوزته كمية ذهب تفوق القيمة المسموح بتمريرها قانونا متوجها بها نحو دولة تركيا .
وفي الجلسة  اعترف المتهم ” س.ي” بأن الكمية المضبوطة بحوزته والتي قدرت ب 454 غرام ليست ملكه وانما هي لشخص طلب منه ايصالها لأحد الأشخاص بتركيا وذلك مقابل مبلغ مالي، ملتمسا أقصى ظروف التخفيف.
وفي ملف جزائي آخر تورط شاب 25 سنة متربص بالتكوين المهني في نفس التهمة بعدما ضبط بحوزته كمية من الذهب المقدرة ب 800 غرام، تسلمها من صديق والده تاجر وطلب منه تسليمها لاحد الأشخاص في تركيا لدى وصوله مقابل مبلغ مالي ، غير ان عملية تفتيشه من قبل مصالح الجمارك حالت دون ذلك وي بعدما تم ضبط المجوهرات الذهبية مخبأة داخل ملابسه ،فتم حجز المصور واحالة المتهم للتحقيق.
من جهته دفاع المتهم الحالي طالب بإجراء تحقيق تكميلي حول القضية لان الأطراف المعنية التي تستغل هؤلاء الشبان لا تزال في الخارج ، مطالبا بإفادة موكله بأقصى ظروف التخفيف أو عقوبة غير نافذة على اعتبار انه شاب في مقتبل العمر وهي المرة الأولى التي يمثل فيها أمام المحكمة .

النيابة العامة وخلال مداخلتها التمست من هيئة المحكمة تشديد العقوبة في حق كلا المتهمين والجدير بالذكر أن المتهمين سبقا وأن أدينا بأحكام بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بعامين حبسا نافذا وغرامة مالية ضعف حجم المخالفة.
ياسمينة دهيمي

رابط دائم : https://nhar.tv/EZSdL
إعــــلانات
إعــــلانات