إعــــلانات

شرطيان ضمن عصابة استولت على آلة شحن من مطار هواري بومدين

شرطيان ضمن عصابة استولت على آلة شحن من مطار هواري بومدين

قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء أمر بإيداعهم الحبس المؤقت

كشف مصدر مطلع لـلنهار أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء قد باشر، مؤخرا، التحقيق في ملف يتعلق بتكوين جماعة أشرار والسرقة باستعمال مركبة تورط فيها 3 أشخاص، بينهم شرطيان يعملان بالمطار الدولي هواري بومدين وسائقي شاحنتين، حيث نسبت لهم جميعهم تهمة سرقة آلة شحن من المطار.

واستنادا إلى المعلومات التي تحصلت عليها النهار من مصدر موثوق، فإن ملابسات القضية تعود إلى، أواخر الصائفة الفارطة، حين تقلت مصالح الأمن معلومات حول تجاوزات داخل المطار وعمليات سرقة مخططة تورط فيها أطراف من الداخل، وعليه باشرت ذات المصالح تحرياتها وتمكنت من كشف عمليتي سرقة تم التخطيط لهما من قبل شرطيين وتم تنفيذهما من قبل سائقي شاحنتين تلقيا أوامرا من رب عملهما من أجل نقل حمولة من المطار إلى وجهة أخرى.

وقد كشفت التحقيقات إقدام المتهمين على سرقة آلة الشحن، بعدما سبقت العملية الحالية عملية سرقة أخرى تم تنفيذها تحت حراسة وتسهيلات قدمها الشرطيان بالمطار من خلال ارتدائهما الزي الرسمي للأمن الوطني، حيث كان يستقل أحدهما سيارته وهو ببدلته لفتح الطريق للشاحنة إلى خارج المطار من أجل تفادي توقيفها.

وذكر المصدر أن سائق الشاحنة وخلال إدلائه بتصريحاته خلال التحقيق، أكد أنه لم يكن على علم أنه بصدد تنفيذ عملية سرقة من المطار وأنه أُرسل من رب عمله صاحب الشاحنة من أجل نقل الشحنة التي كان على اتفاق حولها مع الشرطيين، وأنه طالب بوصل يرخص الحمولة ليقدمه في الحواجز الأمنية بالطريق.

وقد ذكر مصدر النهار أن قاضي التحقيق أمر بإيداع جميع المتهمين رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية في الحراش بعد استجوابهم في الموضوع، في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات الجارية من معطيات جديدة.

رابط دائم : https://nhar.tv/CXbpR
إعــــلانات
إعــــلانات