شرطي يقتل زميله بسلاح الخدمة ثاني أيام العيد بالحميز
توفي شرطي تابع للوحدات الجمهورية للأمن بالحميز، متأثرا بالجروح الخطيرة التي تعرض لها، إثر خروج رصاصة طائشة من مسدس زميل له، عندما كان بصدد تنظيف سلاحه، بعد انتهاء ساعات الخدمة، تفاصيل الحادثة -حسبما أفادت به مصادر موثوقة لـ ”النهار”- تعود إلى ليلة الأربعاء إلى الخميس، ثاني أيام العيد، في حدود الساعة الثامنة مساء، بعد أن أتم الشرطيان مهمتهما في الحراسة، كونهما يشتغلان في مصلحة الحراسة، والتحقاهما بغرف النوم الخاصة بالوحدات، أين شرع الشرطي في تنظيف مسدسه، قبل أن تنطلق رصاصة طائشة أصابت زميله على مستوى الفك، ليتم الاتصال بسيارة الإسعاف التي تأخرت في الوصول، حيث فقد الشرطي إثرها الكثير من الدم، ما تسبب في وفاته قبل نقله إلى المستشفى للعلاج. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى ”النهار”؛ فإنّ الشرطي الذي أصاب زميله لم يستعمل الرصاصات البيضاء التي منحتها المديرية العامة للأمن الوطني لمستخدميها، في إطار استغلالها في المواجهات قبل اللجوء إلى الرصاص الحي في حال تطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه، وهو الأمر الذي جعل الرصاصة الحية تخترق فك الشرطي الذي تقول المعلومات المتوفرة أنه لم يتجاوز سن 24 سنة، المنحدر من ولاية الشلف، في وقت رجحت مصادر أخرى أن تكون عملية القتل عمدية على اعتبار أن الشرطي المتهم، يكون قد أفرغ سلاحه من الذخيرة البيضاء وتعمد قتل زميله الذي كانت تربطه به علاقة طيبة، على اعتبار أنهما ينحدران من منطقة واحدة وصديقان منذ فترة بعيدة، ويجري التحقيق حاليا في القضية للوصول إلى ملابساتها الحقيقية.