إعــــلانات

شرطي سابق متابع بحيازة والمتاجرة بـ 4 كلغ مخدرات و150 غ كوكايين

شرطي سابق متابع بحيازة والمتاجرة بـ 4 كلغ مخدرات و150 غ كوكايين

التمس، أمس، وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالشراڤة، عقوبة عشرين 20 سنة سجنا نافذا و15 مليون سنتيم، غرامة مالية

 

ضد المتهم “ب. ر”، شرطي سابق، إثر مثوله لمعارضة الحكم الغيابي الصادر في حقه مع أمر بالقبض، بعد توجيه له تهمة حيازة والمتاجرة واستهلاك المخدرات، كما طالبت النيابة بمصادرة المحجوزات.

قضية الحال، حسب المحاكمة، تعود إلى سنة 2005 عندما تم حجز4  كيلوغرامات من المخدرات و150 غرام من المخدرات الصلبة المتمثلة في “الكوكايين”، داخل سيارة المتهم من نوع “رونو ميڤان” وداخل منزله، بعد حصول مصالح الأمن على إذن بالتفتيش. غير أن المتهم “ب. ر” الذي قال أنه كان شرطيا، أكد خلال استجوابه من طرف القاضية، أن هذه القضية ملفقة ومدبّرة من شرطي أراد توريطه، بحيث وضع رطلا من المخدرات داخل سيارته، وأنه سرق منه مبلغ 700 مليون سنتيم كان مخبأ بمنزله، علما أنه يملك مطعم وحانة بباب الواد. وواصل قائلا أنه لم يكن في البيت أثناء التفتيش. ونفى هروبه من الشرطة، لأنه يعاني من كسر في رجله وإنما هذا الشخص هو الذي تركه يهرب.

 وأشارت زوجة المتهم والشاهدة في القضية أنه تم تفتيش الطابق العلوي بدون حضورها، لتواجهه رئيسة الجلسة بسؤال كيف بقي كل هذه المدة من صدور أمر بالقبض ضده سنة 2005 وهل كان يختفي من رجال الشرطة. وأكد وكيل الجمهورية أن المتهم مسبوق قضائيا سنة 1995. من جهته، دفاع المتهم طالب بتبرئة ساحة موكله والتمس بطلان محاضر التفتيش، وفي الأخير أجلت المحكمة النطق بالحكم والفصل في القضية إلى غاية الأسبوع القادم.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/08nPo
إعــــلانات
إعــــلانات