إعــــلانات

شرفة يدعو إلى مكافحة العمل غير المصرح به

شرفة يدعو إلى مكافحة العمل غير المصرح به

شدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، على ضرورة مكافحة العمل غير المصرح به دون هوادة. معتبرا أن ذلك يضر بشكل كبير، سواء بالعمال أو بصناديق الضمان الاجتماعي التي تحرم بذلك من الاشتراكات.

كما أوضح الوزير خلال زيارة عمل إلى بجاية، أن “الجميع متضرر بما في ذلك صندوق التقاعد”. داعيا هياكل وزارته إلى مكافحة دون هوادة لهذه الظاهرة، سيما في سياق وآفاق الانعاش الاقتصادي.

في حين، أشار شرفة في هذا الصدد، الى “الآفاق” التي يعد بها سريان المفعول المقبل، لقانون الاستثمارات الجديد. والذي “سيشكل قطيعة مع القوانين القديمة”, وكذا تجسيد جميع اجهزة المساعدة على الادماج المهني والاجتماعي. أو كذلك القانون الجديد 70/11 الذي يرخص للمستخدمين من اصحاب المشاريع اخذ عطل من أجل التفرغ لمؤسساتهم.

كما أكد وزير العمل، أن ذلك سيساعد على إنشاء المؤسسات وتحسين فرص العمل وبالتالي الإنعاش الفعلي للاقتصاد. مقترحا مسعيين للعمل في مجال المكافحة، مشيرا في هذا الصدد إلى تكثيف عمليات المراقبة وتحسيس رؤساء المؤسسات أو أصحاب المشاريع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما كشف شرفة، سابقا أن أكثر من مليون منحة بطالة تم صرفها منذ استحداث هذه الآلية شهر مارس الفارط.

وفي هذا السياق، أبرز الوزير خلال لقاء وطني جمعه بمديري التشغيل مباشرة المصالح المعنية بتحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي التي تأخرت بفعل جائحة كورونا.

كما أكد شرفة أن أهداف منحة البطالة لاتنحصر فقط في تقديم المبالغ المالية للأشخاص المعنيين بها وإنما تهدف كذلك الى معرفة مخزون اليد العاملة المكونة والمؤهلة والتي تنتظر منصب قار.

بالمقابل وفيما تعلق بملف الادماج لاسيما الادماج المهني أضاف شرفة بالقول: “كان التزاما منا حتى نجح في تحويل الجهاز الى مناصب نهائية على مستوى الوظيف العمومي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/CFswY
إعــــلانات
إعــــلانات