إعــــلانات

شرفي.. نتائج التشريعيات قد تكون بعد 96 ساعة وتسخير إمكانيات الجيش لتسليم المحاضر بأقرب الآجال

شرفي.. نتائج التشريعيات قد تكون بعد 96 ساعة وتسخير إمكانيات الجيش لتسليم المحاضر بأقرب الآجال

أكد رئيس سلطة الانتخابات، أن الإعلان عن نتائج التشريعيات “قد لن يكون قبل 96 ساعة كما ينص عليه القانون”. وأشار محمد شرفي، إلى أن عملية الفرز ستكون “معقدة” مقارنة بالانتخابات السابقة.

وأوضح شرفي، أن النظام الجديد للفرز  في هذه التشريعيات “سيتم على مرحلتين، الأولى ستكون حسب القوائم وعدد المقاعد المتحصل عليها في كل قائمة”. والثانية -يضيف المتحدث- تتعلق بإعادة النظر في كل ورقة واحتساب ما تحصل عليه المترشح من نقاط حسب أصوات المواطنين”.

وأضاف شرفي في السياق ذاته ، أن الإعلان عن النتائج “سيأخذ وقتا أكبر لأن وصول محاضر الفرز إلى مقر السلطة يتطلب من 3 إلى 4 أيام”. وبالتالي فإن الإعلان عن نتائج تشريعيات 12 جوان قد لن يتم قبل 96 ساعة”، حسب القانون العضوي للانتخابات.

وستعمل السلطة مع ذلك –يشير شرفي- على “بذل جهودها من أجل تقليص مدة 96 ساعة في حدود الإمكان”. لافتا إلى “تسخير إمكانيات الجيش الوطني الشعبي لتسليم المحاضر في أقرب الآجال”.

وعن سير العملية الانتخابية، أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أنها جرت في ظروف “حسنة”. وبخصوص المخالفات المسجلة بالعملية الانتخابية، أكد عدم تسجيل ما يثير الانتباه، ماعدا حالة أو حالتين متعلقة بالمساس بحقوق المترشحين.

رابط دائم : https://nhar.tv/rLIzX
إعــــلانات
إعــــلانات