إعــــلانات

شركات الطيران الدولية تكبدت خسائر ب7ر1 مليار دولار

شركات الطيران الدولية تكبدت خسائر ب7ر1 مليار دولار

كلفت أزمة بركان آيسلندا شركات

 الطيران الدولية أكثر من 7ر1 مليار دولار حتى أمس الثلاثاء حسب تصريحات الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” اليوم الأربعاء وقال المدير العام للاتحاد جيوفاني بيسيناني في مؤتمر صحفي في برلين ان “الخسائر تبلغ الآن أكثر من 1.7 مليار دولار لشركات الطيران وحدها. والأسوأ ان الأزمة أثرت على 29 بالمائة من الملاحة الجوية الدولية و1.2 مليون مسافر يوميا.

وأوضح بيسيناني انه على الرغم من توفير بعض التكاليف خصوصا فواتير الوقود إلا ان شركات الطيران تكبدت تكاليف إضافية بينها رعاية المسافرين  مشيرا إلى ان الأزمة الحالية سيكون لها أثر كارثي على الشركات التي تعاني من أصعب الأوضاع المالية وكان من المتوقع قبل أزمة البركان أن تتكبد شركات الطيران الأوروبية خسائر بقيمة 2.2 مليار دولار هذا العام. 

ودعا بيسيناني الحكومات إلى تحمل الدور الأكبر في مساعدة شركات الطيران وتعويضها عن الأضرار التي لحقت بها ورفع الحظر عن الرحلات الليلية كي تتمكن الشركات من إعادة المسافرين العالقين في أسرع وقت ممكن كما دعا المطارات إلى تخفيف بعض التكاليف مثل كلفة المواقف وإلغاء كلفة تغيير مواقع الطائرات، وأعادت الدول الأوروبية فتح أجوائها جزئيا بعد أيام من إغلاقها بسبب سحابة الرماد المنبعث من بركان ثائر في آيسلندا.

رابط دائم : https://nhar.tv/S0r7m
إعــــلانات
إعــــلانات