إعــــلانات

شركات دولية متخصصة في أمن المعلومات

شركات دولية متخصصة في أمن المعلومات

حذرت شركة “سيمانتك كوربوريشن”

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

الدولية متخصصة في أمن المعلومات اليوم الجمعة مستعملي شبكة الأنترنيت عبر أنحاء العالم من مغبة التعرض لعمليات احتيال إلكترونية  تتعلق بكأس العالم لكرة القدم و ذلك حسبما جاء في بيان صادر عن الشركة.  

وأفاد بيان صحفي للشركة أن خبراءها تمكنوا من رصد عملية الاحتيال بعد اطلاعهم على رسالة إليكترونية بعثت الى اغلب مستعملي الانترنيت تتمحور حول ما يسميه مرسلوها ب”يانصيب كأس العام 2010″.

وتوهم هاته الرسالة قارئها بأنها مرسلة من قبل المديرين المسؤولين عن الحملة الترويجية ل “يانصيب كأس العام 2010” لكرة القدم و في وثيقة مرفقة سيجد متلقيها ما يفيد بأن عنوان بريده الإلكتروني اختير على نحو عشوائي بالاستعانة ببرنامج حاسوبي صمم لهذه الغاية وأن اسمه دخل قرعة “يانصيب كأس العام 2010” ليفوز بجائزة نقدية ضخمة قدرها 5ر2 مليون دولار أمريكي.

ولإضفاء مزيد من الشرعية يضيف المصدر ذاته على “الرسالة الزائفة” يزعم مرسلوها أن “يانصيب كأس العام 2010 ” ينظم برعاية اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا (سافا).

ومن اجل إحكام الخدعة وجعلها تنطلي على المستهدف تحث ذات الرسالة متلقيها على عدم التحدث أمام الآخرين بشأن هذه الجائزة النقدية الضخمة ل”أسباب أمنية”.

رابط دائم : https://nhar.tv/N3Ieo
إعــــلانات
إعــــلانات