إعــــلانات

شركة السكك الحديدية تكشف سبب توقف القطارات !

شركة السكك الحديدية تكشف سبب توقف القطارات !

أفادت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية،  أن توقف عمال القطارات عن العمل كان دون سابق إشعار.

كما أوضحت، شركة السكك الحديدية، أنه العمّال، برّروا وقفتهم الاحتجاجية بسبب الظروف الصعبة للقيادة نظرا لوضعية الهياكل القاعدية والإشارات. خاصة خطوط السكك الحديدية في بعض النقاط التي تحتاج إلى عمليات صيانة.

في حين، أشار بيان الشركة، أن الأخيرة قامت بعقد لقاء جمع ممثلين عن سائقي القطارات وممثلين عن الإدارة. أين تم الاستماع إلى الانشغالات المطروحة من طرفهم. مؤكدة أنّ الإضراب حق مكفول للعامل دستوريا، على أن يتم احترام الإجراءات القانونية التي تضبطه. ومنها الإشعار بالإضراب وضمان الحدّ الأدنى من الخدمة، احتراما لحق المسافرين في الإعلام والسماح لهم باتخاذ احتياطاتهم مسبقا.

كما عبرت إدارة الشركة، عن تفهمها للانشغالات المطروحة من طرف سائقي القطارات وخاصة ما تعلّق بضرورة ضمان أمن سير القطارات.

استئناف حركة القطارات ابتداء من اليوم

وأشار البيان، إلى أنّ هذا الموضوع يشكّـل انشغالا يوميا ودائما لإدارة الشركة وللسلطات الوصية. حيث تعمل بشكل حثيث على إيجاد الحلول الكفيلة. بما في ذلك توفير الاعتمادات المالية اللازمة لضمان الصيانة الدورية والضرورية للهياكل القاعدية وخطوط السكك الحديدية. مع العلم أن أشغالا استعجالية سيتم إطلاقها قريبا على مستوى بعض الخطوط المتضررة.

وبالمقابل، كان آخر اجتماع، تم عقده يوم الاثنين 25 جويلية، -تقول الشركة- بمقر وزارة النقل وبرئاسة وزير النقل. حيث خصّص لوضع برنامج استعجالي لصيانة الهياكل القاعدية ومعالجة ظاهرة اكتساح الرمال للسكك الحديدية. مع تحديد الاحتياجات اللازمة لذلك. وإثر هذا الاجتماع، تم اتخاذ قرار من طرف ممثلي سائقي القطارات لاستئناف العمل فورا بعد انتهاء الاجتماع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/jiJUF
إعــــلانات
إعــــلانات