إعــــلانات

شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

شركة طيران سما السعودية توقف رحلاتها الثلاثاء بسبب الخسائر

أعلنت شركة “سما” للطيران الاقتصادي وقف جميع رحلاتها

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بسبب “الخسائر العالية” التي منيت بها، مشيرة الى انها ستعمل على تحويل ركاب الرحلات الملغاة الى خطوط جوية أخرى.

وقال بروس آشبي الرئيس التنفيذي للشركة في بيان الأحد “لم يتم اتخاذ هذا القرار بسهولة ولكن تم إقراره بعد مضي عدة أشهر من البحث عن بدائل تجنبنا وقف عمليات التشغيل، وللأسف أصبح هذا هو الخيار الوحيد المتبقي أمامنا”.

وأضاف “كنا ننتظر الحصول على حزمة من المساعدات الحكومية تتمثل في دعم أسعار وقود طائرات سما وتقديم الدعم اللازم لتشغيل مدن الخدمة الإلزامية وكذلك الرفع التدريجي لسقف أسعار تذاكر الرحلات الداخلية بالإضافة الى التمويل الضروري لإطفاء الخسائر المتراكمة، كما سعينا لإيجاد مستثمرين استراتيجيين وللأسف الشديد لم يتحقق أي من هذه الحلول في الوقت المناسب للمضي قدما في مواصلة عمليات التشغيل”.

وكانت الشركة أوقفت رحلاتها الجوية الداخلية المخصصة لخدمة خمس مدن إلزامية داخل السعودية في 2 فيفري ، معللة هذا الإجراء بالتأخر في وضع السياسات الشاملة المتعلقة بقطاع النقل الجوي الداخلي.

وتعد سما للطيران ناقلا جويا لمسافات قصيرة ومتوسطة المدى وهي تخدم منذ 2007 وجهات داخل السعودية ووجهات دولية قريبة، منها مصر والأردن وسوريا والإمارات والسودان. وكانت تسير 164 رحلة أسبوعيا الى 10 وجهات مستخدمة ست طائرات بوينغ 300-737 مستأجرة.

وقد أسستها في 2005 شركة أعمال التثمير المحدودة المملوكة للأمير بندر بن خالد الفيصل، بمشاركة 30 شريكا من الأفراد والشركات.

رابط دائم : https://nhar.tv/HwqzN
إعــــلانات
إعــــلانات