إعــــلانات

شركة ENI الإيطالية تعلن استحواذها على أصول BP في الجزائر

شركة ENI الإيطالية تعلن استحواذها على أصول BP في الجزائر

أعلنت المجموعة الإيطالية ENI عن استحواذها على أصول BP في الجزائر.

بالنسبة لـ ENI، فإن هذا الاستحواذ له قيمة استراتيجية كبيرة. بالنظر إلى أنه “سيساهم بشكل أكبر في تغطية احتياجات أوروبا من الغاز ويعزز وجود ENI في الجزائر.

وبشكل أكثر تحديدًا، هذان الامتيازان لإنتاج الغاز يقعان في عين أميناس وعين صلاح. حيث تمتلك شركة BP حصة مباشرة بنسبة 45.89٪ و 33.15٪ من الأسهم على التوالي.

ويتم تشغيل هذه الأصول بالاشتراك مع Sonatrach و Equinor.

وبدأ إنتاج الغاز والمنتجات السائلة الأخرى في هذين الحقلين في عامي 2006 و 2004 على التوالي.

في عام 2021 ، أنتج الحقلين الخاضعين لهذا الاستحواذ من قبل شركة ENI الإيطالية. ما يقرب من 11 مليار متر مكعب من الغاز و 12 مليون برميل من المكثفات وغاز البترول المسال.

بدون أدنى شك، فإن هذا الاستحواذ، إذا تم التصديق عليه من قبل الجزائر. سيعزز وجود ENI في الجزائر، منتج الغاز الرئيسي والشريك الرئيسي لسوناطراك.

وستسمح لشركة ENI بزيادة محفظتها من الأصول في البلاد، جنبًا إلى جنب مع عقدي Berkine Sud و Block 404/208. اللذين تم توقيعهما مؤخرًا، مما يتيح فرصًا تطويرية جديدة. خاصة على زيادة الإنتاج، تؤكد ENI في صحافتها إطلاق سراح.

وتؤكد الشركة الإيطالية الكبرى أن هذا الاستحواذ “يتماشى مع استراتيجية .ENI لمواجهة تحديات السوق الحالية من خلال توفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء. مع تسريع وتيرة على الطريق إلى صافي الصفر”.

ومع ذلك، لا يزال هذا الاستحواذ مرهونًا بموافقة السلطات الجزائرية.

ومع ذلك ، فقد تم إجراء تصويبات على هذا القانون.

وسيكون من المحتمل أن توافق الدولة على رغبة ENI في إعادة شراء أصول BP. تعتبر ENI شريكا استراتيجيا لسوناطراك.

وتتوقع ENI أن يصل إنتاجها إلى 120 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا في عام 2023. وبذلك تحقق موقع شركة الطاقة الرئيسية العاملة في الجزائر.

رابط دائم : https://nhar.tv/nEleA
إعــــلانات
إعــــلانات