إعــــلانات

شركتان روسيتان تحضران للإنطلاق في إستخراج النفط من حقل”245″ بالجنوب الجزائري

بقلم وكالات
شركتان روسيتان تحضران للإنطلاق في إستخراج النفط من حقل”245″ بالجنوب الجزائري

جاء اليوم, في بيان صادرعن شركة “روس نفط” الروسية أن شركة “روس نفط و”ستروي ترانس غاز” المحدودة بدأت بالتعاون مع شركة ” Sonatrach” الجزائرية بتطبيق  برنامج رسم حدود قطاع “245 - الجنوب” الجزائرية المستكشف. ويهدف البرنامج إلى تدقيق خطة استثمار حقول ” تيسليت الشمالي” و”تكوازيت الشرقي” و”تكوازيت الغربي” التي تم اكتشافها في قطاع “245 – الجنوب”. ويضم البرنامج عملية المسح الجيولوجي وحفر 3 آبار جديدة. وقد تم انجاز عملية المسح الجيولوجي، وبدأ حفر البئر الأول. ويخطط أن تنجز جميع الأعمال في سبتمبر القادم.

يذكر ان شركتي “روس نفط” و”ستروي ترانس غاز” فازتا عام 2001 بالمناقصة الدولية الأولى الخاصة بالتنقيب عن الهيدروكربونات في الجزائر. وقد وقعت شركة “روس نفط ” و”ستروي ترانس غاز” المحدودة وشركة ” Sonatrach” الجزائرية اتفاقية التنقيب واستثمار مكامن النفط في حدود قطاع “غارا تيسليت” ( قطاع 245 – الجنوب”) الواقع في اقليم إليزي الغني بالنفط في جنوب شرق الجزائر.

جدير بالذكر أن أعمال التنقيب التي أجريت في أعوام 2001 – 2007 أسفرت عن استكشاف 3 مكامن للهيدروكربونات، وهي ” تيسليت الشمالي” و”تكوازيت الشرقي” و”تكوازيت الغربي.

رابط دائم : https://nhar.tv/D3tN7
إعــــلانات
إعــــلانات