إعــــلانات

شريحة هاتف نقال تورّط شابين في جريمة إلكترونية وتعرضهما للحبس

شريحة هاتف نقال تورّط شابين في جريمة إلكترونية وتعرضهما للحبس

التمس وكيل الجمهورية لدى الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس، إنزال عقوبة عام حبسا نافذا في حق شابين اثنين. لضلوعهما في جريمة نشر صور خاصة بفتاة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. بعد تعرض حسابها إلى الاختراق، الامر الذي ألحق ضررا بالضحية لتداول صورها بين رواد الموقع على نطاق واسع.

كما تبين من خلال جلسة محاكمة المتهمين كل من “س.عبد السميع”، و “ا.نذير” الذين استفادا من إجراءات الاستدعاء المباشر. أن وقائع القضية تحركت بموجب شكوى تقدمت بها الضحية أمام مصالح الأمن للتبليغ عن تعرض حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”. لاختراق من طرف مجهول، واستغلالا للمعلومة الواردة باشرت ذات المصالح تحقيقا في ملابسات الجريمة.

ليتم تحديد هوية الفاعل الرئيسي ويتعلق الامر بالمدعو ” ا.نذير” هذا الاخير انكر منذ الوهلة الأولى عرض. ونشر صور الضحية على موقع ” فايسبوك ” مصرحا بأنه قام بشراء شريحة هاتف نقال باسم قريبه المدعو ” س.عبد السلام “.

طلقة نارية في عرس حفيدته تورط رب أسرة قضائيا

وبعد وضعها في هاتفه النقال بغرض استعمالها تلقى اتصالا هاتفيا من طرف مجهول يعلمه بأنه قد قام بخرق حساب الضحية. فقام بكسر الشريحة والتخلص منها نهائيا، وهي نفس التصريحات التي تمسك بها حلال جلسة المحاكمة. في حين انكر في ذات السياق المتهم الثاني ” عبد السميع ” ضلوعه في القضية. ناكرا أنه كان وراء نشر صور الضحية لتعريض حياتها الخاصة للتشهير على منصات التواصل الاجتماعي. مصرحا أن سبب تورطه في قضية الحال، هو استعمال شريحة باسمه من طرف قريبه المتهم الأول ” نذير”.

إلى ذلك التمست دفاع المتهمين إفادة موكليهما بتبرئة ساحتهما من روابط التهم المنسوبة اليهما، في حين قرر القاضي النطق بالحكم الاسبوع المقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/VdrHj
إعــــلانات
إعــــلانات