إعــــلانات

شقيقان ينصبان على 3 أشخاص ويسلبونهم 3.2 مليار سنتيم في العاصمة

شقيقان ينصبان على 3 أشخاص ويسلبونهم 3.2 مليار سنتيم في العاصمة

أوهموهم بالدخول معهم في شراكة لإنجاز مذبح للأبقار

التمس ممثل الحق العام لدى محكمة الشراڤة توقيع عقوبة الحبس النافذ لمدة 3 سنوات وغرامة مالية نافذة بقيمة 100 ألف دج، في حق شقيقين متهمين بالنصب والاحتيال على 3 أشخاص وسلبهم 3.2 مليار سنتيم، بعد إيهامهم بالدخول معهم في شراكة في مشروع إنجاز مذبح للأبقار على مستوى مستثمرتهم الفلاحية.

تفاصيل القضية حسبما دار في جلسة المحاكمة، جاءت على أساس الشكوى التي رسمها 3 أشخاص لدى مصالح الأمن بتاريخ 30 /4/ 2015، تفيد تعرضهم إلى النصب والاحتيال من قبل صاحبي مستثمرة فلاحية بالعاصمة، اللذان سلبوهم مبلغ 3.2 مليار سنتيم بعد إيهامهم بالدخول معهما في شراكة بمشروعهما الخاص.

والمتمثل في إنجاز مذبح خاص بالأبقار على مستوى مستثمرتهم الفلاحية، الأمر الذي جعلهم يمنحانهما مبالغ مالية معتبرة على مراحل، حيث سلموهم في المرات الأولى مبالغ مالية تراوحت قيمتها ما بين 100 و300 مليون سنتيم، بينما في المرة الأخيرة سلمهوهما مبلغ بقيمة 2.1 مليار سنتيم مقابل عقد تنازل عن المستثمرة في حال لم تكن هناك تسوية إدارية.

وبينما باشر الضحايا مشروعهم بالمستثمرة، قام المتهمان بطردهم منها بحجة أنهم خربوها وقطّعوا الأشجار التي تحتويها، الأمر الذي جعلهم يطالبانهما باسترجاع أموالهم أو التنازل عن المستثمرة بموجب العقد المبرم بينهم، وأمام رفض المتهمين للأمر، قرر الضحايا مقاضاتهما لضمان حقوقهم، وخلال جلسة المحاكمة أنكر المتهمين الجرم المنسوب إليهم جملة وتفصيلا.

موضحين للقاضي أن المبلغ الذي تسلماه من الضحايا كان على سبيل دين ولا علاقة له بالمستثمرة، موضحين أنه فعلا كان هناك مشروع شراكة بينهم، غير أنه باء بالفشل، موضحين أن المبلغ الذي اقترضاه من الضحايا اقتنيا به سيارة لكل واحد منهما، بالإضافة إلى منزل.

رابط دائم : https://nhar.tv/XAPIK
إعــــلانات
إعــــلانات