إعــــلانات

شلل في المستشفيات بعد دخول الأطباء المقيمين في إضراب مفتوح

شلل في المستشفيات بعد دخول الأطباء المقيمين في إضراب مفتوح

تأجيل المواعيد الطبية والإبقاء على الحد الأدنى من الخدمة بالاستعجالات

 الدكتور نايلي أمين لـ”النهار”: «نسبة الاستجابة بلغت 85 من المئة.. ولم نستعمل المرضى كرهينة»

نفّذت النقابة الوطنية للأطباء المقيمين تهديداتها لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بشلّ المستشفيات والدخول في إضراب مفتوح عبر مستشفيات الوطن.

ويطالب الأطباء المقيمون عبر مختلف المستشفيات المتواجدة عبر الوطن من السلطات، معاملتهم كغيرهم من الأطباء الآخرين، وكذلك إعادة النظر في نظام الخدمة المدنية.

وشهدت عديد المستشفيات عبر الوطن شللا تاما بعد تأجيل المواعيد الطبية والإبقاء على الحد الأدنى من الخدمة بمصالح الاستعجالات، مما أدى إلى فوضى كبيرة يدفع ثمنها المرضى، خاصة في ظل صمت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات من جهة، وتعنّت الأطباء المقيمين من جهة أخرى.

وكانت النقابة الوطنية للأطباء المقيمين، قد أعلنت عن شن إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم الإثنين 18 ديسمبر مرفوق بوقفة احتجاجية، وهدّدت النقابة بالدخول في إضراب مفتوح في حال عدم الاستجابة لمطالب الأطباء المقيمين.

وأكد عضو قيادي بالنقابة الوطنية للأطباء المقيمين، الدكتور نايلي أمين، بأن نسبة استجابة الأطباء المقيمين للإضراب المفتوح بمستشفيات الوطن تجاوز 85 من المئة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات غدا الأربعاء لمناقشة وضعيتهم.

ونفى الدكتور نايلي أمين في اتصاله مع «النهار»، استعمال المرضى كرهينة للاستجابة لمطالب الأطباء المقيمين، معتبرا بأن تلك المطالب تصب في مصلحة وراحة المريض.

وأضاف المتحدث بأنه سيتم عقد اجتماع بمقر وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات غدا الأربعاء في حدود الساعة التاسعة صباحا، من أجل مناقشة مطالب الأطباء المقيمين، مشيرا إلى مواصلة الإضراب المفتوح إلى غاية الاستجابة لمطالبهم مع الإبقاء على الخدمة الأدنى بالمستشفيات.

رابط دائم : https://nhar.tv/GSgmD
إعــــلانات
إعــــلانات