إعــــلانات

شلل في قطاع الصحة ابتداءا من السبت المقبل

شلل في قطاع الصحة ابتداءا من السبت المقبل

قرر الاستشفائيون

الجامعيون  شل قطاع الصحة  والدخول في إضراب  مفتوح  بداية من السبت المقبل مؤكدين نجاح الاستشفائيون في مقاطعة كل الامتحانات لمدة خمسة أيام .

وأوضح الأمين العام للنقابة الوطنية للأساتذة المساعدين والمحاضرين في العلوم الطبية والنقابة الوطنية للأساتذة في العلوم الطبية،قررت استئناف العمل خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة ضمانا للسير الحسن لها وعدم خلق البلبلة على أن تستأنف الحركة الاحتجاجية بعدها في الوقت الذي استنكر المتحدث صمت الوزارات المعنية وغيابها التام عن الساحة الوطنية.

وللإشارة فقد قررت  بالنقابة الوطنية للأساتذة المحاضرين و المساعدين في العلوم الطبية أن الاستشفائيون الجامعيون قرروا مقاطعة كل الامتحانات والمسابقات اليوم لمدة أسبوعا كاملا عبر كل المستشفيات الجامعية ومعاهد العلوم الطبية المنتشرة عبر الوطن، بالإضافة إلى الجامعة المركزية وكلية الطب .

وللتذكير  فان الاستشفائيون الجامعيون استنكروا اللقاء الذي جمعهم مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة وإصلاح المستشفيات  الذي وصفوه بالفاشل بعد ان تقرر الزيادة في نظام التعويضات بنسبة 15 بالمائة تعويضا عن الأضرار التي لحقت بالأساتذة الاستشفائيين  جراء شبكة الأجور الجديدة والقانون الأساسي.

رابط دائم : https://nhar.tv/WjilL
إعــــلانات
إعــــلانات