إعــــلانات

شواطئ خاصة بالنساء في المركبات السياحية شهر جوان!

شواطئ خاصة بالنساء في المركبات السياحية شهر جوان!

وزارة السياحة تعتمد حملة من التدابير لاستقطاب «الزماڤرة» وتعزيز السياحة المحلية

 فتح المركز الأوروبي للسياحة بالعاصمة وتسهيلات في منح التأشيرات للأجانب

ستشرع وزارة السياحة في اعتماد جملة من التدابير التحفيزية لتعزيز موسم الاصطياف، والتي بموحبها سيتم تخصيص شواطىء خاصة للنساء وفتح المركبات السياحية أمام السياح الأجانب والجزائريين المغتربين في الخارج، قصد إعطاء دفع للسياحة في الجزائر وتنويع مداخيلها.

وفي هذا الشأن، كشفت مصادر رسمية من وزارة السياحة لـ «النهار»، أنها تعول على الانطلاق بوجه جديد في موسم الاصطياف، من خلال إحداث نقلة كبيرة في نوعية الخدمات وتخصيص الموارد البشرية اللازمة لذلك.

وحسب المصادر ذاتها، فإنه انطلاقا من موسم الاصطياف القادم، سيتم تخصيص شواطىء للنساء مزودة بكل المرافق الضرورية، من مطاعم وقاعات ألعاب للأطفال، مع أماكن خاصة للاستحمام، وذلك من أجل إعطاء خصوصية أكبر لهن.

وتشمل التدابير الخاصة بموسم الاصطياف لنسة 2018، فتح المركز الأوروبي للسياحة بالعاصمة cet، بداية من شهر جوان القادم، حيث سيتم استقبال دفعات من السياح الأجانب وكذا المهاجرين الجزائريين الراغبين في قضاء عطلة الصيف في بلادهم، حيث ستتولى وكالات سياحية تابعة لمجمع السياحة والفندقة وحمامات معدنية مهمة استقطاب السياح.

وفي السياق ذاته، تعول وزارة السياحة على استقطاب 3.5 مليون مصطاف، كما سيتم رفع طاقة الإيواء إلى 90 ألف غرفة تابعة للمجمع.

وفي سياق متصل، سيتم الأسبوع القادم، مناقشة كيفية إقرار تسهيلات في منح التأشيرة لفائدة السياح الأجانب الراغبين في زيارة الجزائر ومواقعها السياحية التي تزخر بيها، مع ضمان مستوى خدمات عالٍ لإرضاء الزوار، لاسيما وأن مشكل التأشيرة مطروح بشدة كل موسم سياحي، بالنظر إلى صعوبة الحصول عليها.

ويستهدف قطاع السياحة بالجزائر عددا من الأسواق الجديدة في أوروبا الشرقية، على غرار روسيا والمجر، خاصة الدول التي لها اتفاقيات إطار وشراكة مع الجزائر لإبرام اتفاقيات لتسهيل منح التأشيرة السياحية وكذا فتح خطوط جوية جديدة.

رابط دائم : https://nhar.tv/qI5nF
إعــــلانات
إعــــلانات