إعــــلانات

ش القبائل 1 و سطيف 0: صايب يتفوق على سعدي

بقلم م.ن
ش القبائل 1 و سطيف 0: صايب يتفوق على سعدي

عزز فريق شبيبة القبائل مركزه الأول في بطولة هذا الموسم بعد الفوز الذي حققه على حساب ضيفه وفاق سطيف بهدف و حيد وقعه المهاجم دراق

و سط حضور جماهيري قياسي لأنصار الكناري الذين عادوا إلى مدرجات أول نوفمبر بعد تحسن نتائج الفريق.

الكناري يسيطر على الشوط الأول

عرف الشوط الأول من المباراة سيطرة واضحة لعناصر شبيبة القبائل الذين عرفوا كيف يستغلون مساحات الميدان بفضل الخطة المحكمة التي انتهجها المدرب موسى صايب.
و كانت أول فرصة في المواجهة عن طريق اللاعب دراق في الدقيقة الثانية حيث مرت قذفته على بعد مليمترات فوق العارضة .
و اتبع هذه المحاولة راسية اللاعب اوصالح التي تصدى لها حجاوي بأعجوبة .و عاد دراق و كاد أن يخادع حجاوي في الدقيقة ال45 بعد أن و جد نفسه و جها لوجه لكن تألق حجاوي حرمه من الوصول إلى الشباك . و كانت قذفة دحوش التي تصدى لها حارس الوفاق بأعجوبة آخر فرصة في الشوط الأول.

الوفاق اعتمد على الهجمات المعاكسة
و عكس الكناري الذي جال و صال لاعبوه فو أرضية الميدان ، حاولت عناصر الوفاق الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي لم تثمر بسبب التمركز الجيد لدفاع الشبيبة و غلق المنافذة من طرف لاعبي و سط الميدان .

دراق يهزم حجاوي في الشوط الثاني
تالق حارس الوفاق سمير حجاوي لم يدم طويلا حيث تمكن المهاجم دراق من الوصول إلى شباكه في الدقيقة ال52 بعد أن التطمت كرته بالعارضة و دخلت الشباك و هذا بعد تلقيه لفتحة جميلة من اللاعب محمد مفتاح .

استفاقة الوفاق كانت متأخرة
بعد تسجيل الشبيبة لهدفها الأول شهدنا استفاقة ملحوظة من لاعبي الوفاق الذين حاولوا نقل الخطر إلى منطقة الخصم و كاد المدافع يخلف أن يخادع شاوشي في الد 54 بعد تنفيذه لمخالفة من على بعد حوالي 20 متر .
تلتها بعد ذلك محاولة اديكو في الد 62  بعد أن استقبل كرة مليمترية  من زميله جديات لكن العمود الأيمن لشاوشي يتصدى لكرة اللاعب الايفواري .
و عرفت الدقائق الأخيرة من المباراة مد و جزر بين التشكيلتين مع تمركز اللعب في الوسط.

نور الدين سعدي ” خاننا الحظ “
” اضن أننا لعبنا مباراة في المستوى لكن الحظ خاننا خاصة في الشوط الثاني الذي برهنا فيه أننا نملك فريقا محترما و كنا قادرين على التسجيل أكثر من مرة لولا تسرع مهاجمينا.
كما إنني اهنأ المنافس شبيبة القبائل الذي يملك تشكيلة ممتازة بإمكانها اللعب على المراكز الأولى “.
موسى صايب
” أنا جد راضي بأداء اللاعبين خاصة و أننا فزنا أمام فريق قوي يلعب كرة جميلة
و رغم إنني سعيد بالفوز و بمواصلة تربعنا على عرش البطولة إلا أنني لست راض مئة بالمائة على مردود اللاعبين حيث سنعمل على تحسين بعض الأمور خاصة في الخط الدفاعي “

حناشي ينتقل للعلاج بفرنسا
يتنقل رئيس فريق شبيبة القبائل محند شريف حناشي اليوم أو غدا إلى العاصمة الفرنسية باريس للعلاج بعد أن تدهورت حالته الصحية ، جراء زيادة كمية السكر في دمه .
و بدا حناشي جد متأثر في مباراة ناديه أمام وفاق سطيف إلى درجة إلى انه أكد بأنه أصبح لا يتمكن من الرؤية دون نضرات.

زافور يصاب و مفتاح يضع الجبس
أصيب عميد دفاع شبيبة القبائل على مستوى القدم اليمنى بعد اصطدامه اديكو  و هو ما اجبره على ترك مكانه لزميله حركات في الشوط الثاني .
و ينتظر أن يطول غياب زافور عن ناديه خاصة و انه لم يتمكن من الوقوف على رجله رغم المحاولات الكثيرة لطبيب النادي .
و بدوره تعرض الدولي محمد مفتاح إلى إصابة على مستوى الكتف ستحرمه من الالتحاق بفرنسا للدخول في تربص الخضر .

رابط دائم : https://nhar.tv/EoR44
إعــــلانات
إعــــلانات