إعــــلانات

صاحب وكالة عقارية وهمية يحتال على عشرات الضحايا في سوق أهراس

صاحب وكالة عقارية وهمية يحتال على عشرات الضحايا في سوق أهراس

تواصل مع زبائنه حول صفقات بيع وشراء مساكن عبر «الفايسبوك»

نجحت عناصر الأمن الحضري الثاني بأمن ولاية سوق أهراس، أول أمس، في الإطاحة بشاب في العقد الثالث من العمر، على خلفية تورطه في عمليات النصب والاحتيال التي راح ضحيتها العشرات من الأشخاص، حيث تفنن المجرم في الإيقاع بهم وسلبهم مبالغ مالية معتبرة، بعدما كان يتواصل معهم ليجعلهم فريسة سهلة المنال، وذلك عن طريق الصفحة المزيفة التي فتحها على  موقع التواصل «الفايسبوك» ووضع فيها إعلانات عن وجود مؤسسة تسيير عقاري لكراء وبيع المساكن.

وحسبما علم من مصادر أمنية موثوقة، فإن عملية توقيفه، جاءت من خلال مجريات البحث والتحري حول هاتف نقال محل ضياع، ليتم التوصل إلى مجريات قضية أخرى تتمثل في النصب والاحتيال، بعد تقدم مجموعة من الأشخاص بشكاوى مفادها تعرضهم إلى عمليات النصب والاحتيال.

وذلك من خلال وجود صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي باسم «وكالة سوق أهراس لبيع وكراء المساكن»، تقوم بوضع إعلانات عقارية لطالبي المساكن، خاصة الإيجار، وهذا لاستدراجهم كي يشتروا بالتقسيط، وبمجرد حصول صاحب الصفحة على الأموال يقوم بقطع الاتصال مع زبائنه.

وعلى الفور باشرت عناصر الشرطة القضائية عمليات البحث والتحري التي أفضت في ظرف وجيز إلى تحديد هوية المشتبه فيه وبحوزته الهاتف محل الضياع الذي يحتوي على صور الإعلانات الموجودة على صفحة «الفايسبوك»، زيادة على أرقام وشرائح محل ضياع كان الأخير يستغلها في تضليل المصالح الأمنية، وعلى إثرها تم توقيفه واقتياده إلى مقر الأمن الحضري الثاني.

وباستكمال كافة الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي له، عن جرم النصب والاحتيال بالتعدد مع التوجه للجمهور عن طريق إنشاء صفحة مزيفة لمؤسسة تسيير عقاري على شبكة التواصل الاجتماعي، قدم بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس، الذي أحاله على جلسة المثول الفوري، أين صدر في حقه أمر إيداع رهن الحبس وغرامة مالية.

رابط دائم : https://nhar.tv/Et9YZ
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات