إعــــلانات

صادم.. رصد مادة سامة في 40 بالمائة من أطعمة الأطفال

صادم.. رصد مادة سامة في 40 بالمائة من أطعمة الأطفال

إكتشف باحثون أن ما يقرب من 40 بالمائة من منتجات أغذية الأطفال التقليدية التي تم تحليلها في دراسة أمريكية جديدة تحتوي على مبيدات حشرية سامة. في حين لم تحتوي أي من المنتجات العضوية التي تم أخذ عينات منها في الدراسة على مواد كيميائية.

وأجرت البحث مجموعة العمل البيئي (EWG) غير الربحية. في 73 منتجا ووجدت مبيدا حشريا واحدا على الأقل في 22 منها.

وقال الباحثون إن العديد من المنتجات أظهرت أكثر من مبيد حشري واحد. وتشكل هذه المواد خطرا صحيا خطيرا على الأطفال.

وقالت سيدني إيفانز، كبيرة المحللين العلميين في “EWG” والمؤلفة المشاركة في الدراسة: “الرضع والأطفال الصغار معرضون بشكل خاص للمخاطر الصحية التي تشكلها المبيدات الحشرية في الغذاء. والغذاء هو الطريقة التي يتعرض بها معظم الأطفال للمبيدات الحشرية”.

ونظرت الدراسة في منتجات “Beech-Nut”، و”Gerber”، و”Parent’s Choice”، على الرغم من أنها لم تحدد على وجه التحديد أي من منتجات الشركات تحتوي على بقايا المبيدات الحشرية.

ومن بين المبيدات الحشرية التي اكتشفتها، الأسيتامبريد، وهو مبيد حشري من نوع نيونيكوتينويد يضر النحل والبشر، والكابتان، المرتبط بالسرطان. تم العثور على فلوديوكسونيل. وهو منتج شائع الاستخدام في الفواكه والخضروات والحبوب، في خمسة منتجات ويعتقد أنه يضر بنمو الجنين ويسبب تغيرات في خلايا الجهاز المناعي ويعطل الهرمونات، وفقا لموقع “ذي غارديان”.

وترتبط المبيدات الحشرية الأخرى بأضرار الجهاز العصبي والإنجابي. ولا يوجد سوى القليل جدًا من بيانات السمية العامة لأربعة مبيدات حشرية تم تحديدها في الدراسة.

وكانت المنتجات المعتمدة على التفاح هي الأكثر احتمالا لاحتواء مستويات عالية من بقايا المبيدات الحشرية. كما أن التوت والكمثرى والفراولة هي أيضا من بين المنتجات التي تحتوي عادة على مستويات عالية من المواد الكيميائية.

رابط دائم : https://nhar.tv/fqXSo
إعــــلانات
إعــــلانات