إعــــلانات

صحراء الجزائر المكسوة بالثلوج تبهر المواقع العالمية

صحراء الجزائر المكسوة بالثلوج تبهر المواقع العالمية

تداول مواقع عالمية على غرار الشرق الأوسط، The Metro، republic world، صورا تبرز جمال صحراء الجزائر شتاء. حيث اكتست الكثبان الرملية بعين الصفراء بالثلوج، في أجمل صورة طبيعية ربانية.

وتشتهر عين الصفراء منطقة بمناخها الحار والجاف، ولكن نادرًا ما يُرى هذا المشهد المذهل. حيث التقطت الصور في درجات الحرارة -2 درجة مئوية.

وخلق تساقط الثلوج أنماطًا مذهلة عبر الكثبان الرملية في الصحراء الكبرى بعد انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

وتساقطت الثلوج في المدينة للمرة الخامسة خلال 42 عامًا، مع حدوثها سابقًا في 1979 و 2016 و 2018 و 2021.

وتغطي الصحراء الكبرى معظم شمال إفريقيا وشهدت تغيرات في درجات الحرارة والرطوبة على مدى مئات الآلاف من السنين الماضية.

طالع أيضا:

ثلوج وأمطار تتعدى 50 ملم بداية من الأسبوع المقبل

سجلت مصالح الأرصاد الجوية، من ليلة الجمعة إلى صبيحة السبت، تساقط أمطار تخص المناطق الوسطى الساحلية والشرقية. كما ستكون الأجواء يوم الإثنين غير مستقرة،  في حين سيعرف الجنوب الغربي تساقط أمطار تقارب 40 ملم محليا. على غرار بشار، تندوف، بني عباس.

كما ستشهد، يوم الثلاثاء، المرتفعات الشرقية والغربية، تساقط الثلوج علوها 1100 متر. في حين  تشير النماذج الرقمية أنه سيكون اضطراب جوي  خلال الأسبوع المقبل، محمل بتساقط أمطار  تكون محليا جد معتبرة.  وهذا بداية من السبت المقبل، تقارب أو تتعدى 50 ملم محليا، وسيخص أغلب المناطق الشمالية للوطن.

في حين ستعرف، أغلب المرتفعات الوسطى و الشرقية، ثلوج كثيفة، في المرتفعات التي علوها  بين 900 إلى 1000 متر. كما سيتعدى سمك الثلوج 15 سم. وستكون الأجواء غير مستقرة خلال الأسبوع المقبل.

وفيما يخص الشمالية ستشهد، بداية من ليلة الجمعة إلى السبت تغيّر في الوضعية الجوية، حيث ستعرف أمطار محلية. أما درجات الحرارة فستكون جد منخفضة، من تحت 0 إلى 10 درجات موزعة عبر مناطق التراب الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/tYzMZ
إعــــلانات
إعــــلانات