إعــــلانات

صفقة تحالف بين الشابة خيرة وجنات لتحريك مياه سوق الـ''K7'' الراكدة!

صفقة تحالف بين الشابة خيرة وجنات لتحريك مياه سوق الـ''K7'' الراكدة!

مبادرة الصلح تمّت في عزاء شقيق جنات والمؤلف مختار كوكو كشف مستور الصفقة

ينتظر أن تفرج شركة ”سان هاوس” في غضون الأيام القليلة المقبلة عن الألبوم الجديد لنجمة نجوم أغنية الراي الشابة خيرة، والمفترض أن يضم الثنائية التي سجلتها مع الشابة جنات منذ عدة أشهر، حيث تضع الشركة المنتجة آمالا عريضة على هذا العمل لتحريك المياه الراكدة في سوق الكاسيت، بعد أن أصبحت الأغنية الضاربة عملة نادرة جدا، يبرره نزول أسهم معظم الفنانين، ليأتي تحالف خيرة وجنات الفني محاولة جديرة بنفض غبار الرتابة على سوق الكاسيت المنهار تماما.

أماط المؤلف مختار سواڤ الملقب في الوسط الفني بـ”مختار كوكو”، اللثام عن مشروع الثنائية التي سجلتها كل من الشابة خيرة والشابة جنات، كاشفا أنها ستحمل عنوان ”ها الصحة فيها مازال تندم عليها”، وهي كلمة قال كوكو أنها متداولة جدا في الشارع الوهراني، قرر أن يحوّلها إلى أول ثنائية تجمع بين خيرة وجنات، وضع لها التهذيب الموسيقي والتوزيع المايسترو توفيق بوملاح، الذي سبق له تقديم أهم أغاني النجمتين في أوج نجوميتيهما. وتتعاون الشابة خيرة في ألبومها الجديد مع ثلاثة من أبرز مؤلفي أغنية الراي الحديثة، وهم أمين المغبون، عبد القادر التاير ومختار كوكو، فمن كلمات المغبون سجلت خيرة أغنية يقول مقطع منها ”حسبي الله ونعم الوكيل ياللي على جالك سهرت الليل”، وأيضا ”عشقك جاني سوربريز” و”مانيش مأمنة حياتي معالك”، مع العلم أن المغبون كان من المرشحين لكتابة الديو الذي جمع خيرة وجنات، وكتب بالفعل أغنية يقول مقطع منها: ”ماتهدري معايا مانهدر أنا معاك إلى بغيتي تعرفي الصّح هواته حداك”، غير أنه تم في الأخير الإستقرار على الأغني التي صاغها مختار كوكو، الذي تجمعه مع خيرة أغاني أخرى في نفس الألبوم، نذكر منها ”يا ڤلبي يليقلك تفيق” و”بدلني ودار واحدة أخرى”.

 والمعروف أن القطيعة بين الشابة خيرة وغريمتها جنات، تعود إلى عدة سنوات خلت، حيث أطلّت جنات بأغنية ”ماتجبدوليش” سنة 2003 وتمكنت من سحب البساط من خيرة. ولعبت الصحافة وقتها دورا بارزا في توسيع قوة المنافسة بين المطربتين، إلى درجة صرّحت خيرة أنها لا تعترف بجنات كمغنية، غير أن ظاهرة جنات لم تستمر طويلا فأفل نجمها، في مقابل عودة خيرة القوية بألبوم ”… يا العدو” بمشاركة الشاب عباس، حيث قدّمت الشابة خيرة العديد من ”السوكسيهات”، كان أبرزها ”بغيتك أنا ليا لبدة”، ”خدّاع” و”بزاف عليا مانيش هانية”، فكانت فترة ذهبية لخيرة مع شركة ”سان هاوس”، التي استغلت تحسّن علاقة جنات بها لتسجيل هذا المشروع الذي سيطرح في ألبوم خيرة، التي تعد أول مبادرة لصلح مع جنات، حين حضرت عزاء وفاة شقيقها ”جعفر” الذي توفي العام الماضي، إثر حادث سيارة مؤلم بطريق ”لاكورنيش”. في سياق آخر، كشف مؤلف ديو خيرة وجنات مختار كوكو، عن توقيع معاهدة صلح مع الشاب رضوان، قام بها المنتج نبيل أوفون، من المتوقع أن تثمر عن تسجيل ألبوم كامل لصاحب مبادرة الصلح. مع العلم أن كوكو قدّم أهم أغاني رضوان بعد رحيل تاج الدين عينوس، هما ”راها تسهر على بالي” و”أنا الفيكتيم”. وحول جديده القادم، قال المؤلف مختار كوكو أنه فرغ من تسجيل ألبوم كامل للشاب بوعرفة، من عناوينه ”ڤلبي راه مسحور” و”حبي معاك استغليته”، كذلك الديو الذي سجله كادير الجابوني مع المنار ”أعطيتك نيتي وبدلتيني”، المنتظر أن تطلق سراحه شركة ”AVM” قريبا جدا.

رابط دائم : https://nhar.tv/LOp7b
إعــــلانات
إعــــلانات