إعــــلانات

صندوقا الكوارث والتضامن لتعويض متضرري 17 ولاية

صندوقا الكوارث والتضامن لتعويض متضرري 17 ولاية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم “نور الدين بدوي”، اليوم الاثنين، عن تخصيص كل من صندوقي الكوارث الطبيعية والتضامن للجماعات المحلية للتكفل بخسائر الحرائق الاستثنائية التي شبّت عبر 17 ولاية من الوطن.

غداة تنقله إلى “تيزي وزو” أحد الولايات المتضررة من الحرائق، أوضح “بدوي” أنّ صندوق الكوارث الطبيعية سيتكفل بتعويض المتضررين عن الخسائر المادية التي لحقت بهم.

وأضاف أنه سيتم تسجيل لفائدة المناطق المعنية برنامج خاص لغرس النباتات والأشجار المثمرة سيما منها الزيتون والأصناف التي مستها الحرائق.

بدء التكفل الأسبوع القادم

طمأن “بدوي” المتضررين، بأنّ السلطات نصّبت لجانا على مستوى 17 ولاية من الوطن متضررة، يرأسها الولاة لإحصاء الخسائر التي لحقت بقطيع الأغنام والأشجار المثمرة والسكان وغيرها، على أن يتم رفع تقارير شاملة إلى وزارة الداخلية، بغية الشروع اعتبارا من الأسبوع القادم في إجراءات التعويض.

واستنادا لحصيلة الخسائر التي نجمت عن حرائق الغابات، فإنّ ألسنة النيران التهمت منذ الفاتح جوان الفارط وإلى غاية الأحد، ما مجموعه 1328 هكتار من القمح الصلب و1118 هكتار من الشعير، و104.324 حزمة تبن، و48.737 شجرة مثمرة و1.759 نخلة.

أما بولاية “تيزي وزو” التي هلك بها شخص تأثر بحروقه البليغة، فتمّ إحصاء إتلاف 50.147 شجرة مثمرة و500 دجاجة وعشرات من رؤوس الأغنام والمئات من خلايا النخل وأرانب ومساكن أحرقت بكاملها إلى جانب إتلاف أكثر من 2122 هكتار من الغطاء النباتي. 

رابط دائم : https://nhar.tv/XhtJM
إعــــلانات
إعــــلانات