إعــــلانات

صندوق النقد الدولي يرى ان اليونان حققت تقدما كبيرا

صندوق النقد الدولي يرى ان اليونان حققت تقدما كبيرا

أعلنت مجموعة من خبراء صندوق النقد الدولي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 زارت اليونان أخيرا ان السلطات اليونانية حققت “تقدما كبيرا” في تحسين وضع ماليتها العامة، لكنها أشارت إلى “مخاطر واضحة” مرتبطة بنظامي الصحة والضمان الاجتماعي.

وأكدت المجموعة في تقرير نشر على الموقع الالكتروني لصندوق النقد ان “ميزانية الدولة وضعت قيد التطبيق مع مراقبة جيدة للنفقات” لكنه أضاف ان “المستشفيات وصناديق الضمان الاجتماعي تطرح خطرا واضحا شانها شان الضغوط المالية على الشركات العامة”.

ولاحظ الخبراء أيضا ان “النشاط الاقتصادي يتقلص كما كان متوقعا، لكن التضخم أكثر ارتفاعا مما كان متوقعا”. ولفتوا أيضا إلى ان “الاستهلاك الخاص قاوم بشكل جيد جدا، ويعكس ربما أخذه في الاعتبار نشاطا كان +غير رسمي+ في السابق”.

ومنذ نهاية مهمة التقييم قبل شهر، لاحظ خبراء صندوق النقد الدولي ان تطبيق خطة التقشف التي وضعتها السلطات تسير كما تم الاتفاق عليه.

وينتظر وصول ممثلي الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي مجددا إلى اليونان بين 26 جويلية والسادس من أوت لإعداد أول تقرير مرحلي رسمي حول تطبيق خطة التقشف التي تم اعتمادها في ماي مقابل قرض منحه الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي قيمته 110 مليارات يورو على ثلاث سنوات. وهذا التقرير سيحسم مسالة تسديد الدفعة الثانية من المساعدات المالية إلى البلاد.

وفي غضون ذلك، أطلقت اليونان الأسبوع الماضي إصدار سندات خزينة لستة أشهر بقيمة 1,25 مليار يورو، ما لاقى رواجا كبيرا فاق التوقعات. وستطرح مجموعة ثانية من سندات الخزينة الثلاثاء.

رابط دائم : https://nhar.tv/yzKAA
إعــــلانات
إعــــلانات