إعــــلانات

ضرائب على «الكوسيرجات» و«اليخوت» و«الشقق الشاغرة»! 

ضرائب على «الكوسيرجات» و«اليخوت» و«الشقق الشاغرة»! 

فيما سيتم التحقيق في ممتلكات كل من لا يتماشى نمط معيشته ومداخيله المصرح بها

 ضرائب بـ 10 آلاف دينار على الدراجات النارية الجديدة

قررت الحكومة فرض ضرائب جديدة على الأغنياء وأصحاب «الشكارة» الذين لا يدفعون الضرائب بصفة واضحة، بالإضافة إلى أولئك الذين لا يوجد تناسب بين نمط حياتهم المتمثل في البذخ والسيارات والإقامات الفارهة والممتلكات الكثيرة وبين مداخليهم الإجمالية المصرح بها لدى مصالح الضرائب.

وكشف مصدر حسن الاطلاع لـ«النهار»، عن تصدي مشروع قانون المالية لسنة 2018 لهذه الفئة التي تتعمد التحايل على مصالح الضرائب، حيث أنه وفي حالة التأكد من انعدام التناسب بين نمط الحياة لدافع الضريبة ومداخيله وبين تصريحاتهم لمصالح الضرائب، فإنه سيتم تحديد القيمة الضريبية على الدخل الإجمالي بالاعتماد على بعض العناصر التي تحدد نمط حياة دافعي الضرائب.

وفي هذا السياق، فإن مصالح الضرائب ستعتمد في فرض الوعاء الضريبي على محل الإقامة الرئيسية لدافع الضريبة والمتمثلة في الفيلات الفارهة، إلى جانب قيمة الدخل الجزافي بما يقابل 5 مرات القيمة الإجبارية المعتمدة، ومحل الإقامة الثانوي أو الشقق والإقامات الفارغة والمغلقة التي تعود ملكيتها لنفس الشخص، حيث يتم اعتماد قيمة ضريبية تمثل 6 مرات القيمة الإيجارية.

كما سيتضمن المشروع التمهيدي لقانون المالية لسنة 2018، ضرائب على خدم المنازل تصل إلى 7 ملايين سنتيم، لكل شخص يقل عمره عن 60 سنة، للخدمة الحصرية لصاحب العمل أو أي فرد من عائلته، كما سيتضمن ذات المشروع ضرائب على السيارات والمركبات الموجهة لنقل الأشخاص، حيث ستفرض عليها ضريبة تصل لثلاثة أرباع قيمتها بعد خفض 20 من المئة من القيمة بعد عام و10 % بعد مرور كل سنة.

أما بالنسبة للدراجات النارية والتي تفوق سعتها 450 سنتيمتر مكعب وسفن النزهة ذات محرك ثابت أو متنقل ذات قوة 20 حصانا بخاريا فما فوق، فإنه سيتم فرض عليها قيمة ضريبية بـ 10 آلاف دينار جزائري، وأما بالنسبة للسفن التي تجاوز سنها الخمس سنوات، فلا تتجاوز القيمة الضريبة عليها 8 آلاف دينار جزائري.

***************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/1rERu
إعــــلانات
إعــــلانات